جريدة الديار
الأحد 2 يونيو 2024 09:33 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا صحة الإسكندرية تنظم حملات تفتيشية على محلات الأسماك ”تعليم دمياط” يبدأ اولى محطات قطار تنمية الموهوبين ” ريشة فنان ” «كچك» يفتتح معرض صنع فى مصر بقرية سنهورالبحيرة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقرر مجازاة الكاتب ومدير الاستقبال بمستشفى مشتول السوق إنطلاق فعاليات برنامج التدريب على استراتيجيات التدريس التفاعلي بالإسكندرية برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومى «الاستثمار بالإسكندرية بين الواقع والمأمول» صالون بالإسكندرية نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تابع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية البنات الأزهرية بالمنيا نميرة نجم : يجب التعامل مع تعقيدات الذكاء الإصطناعي لضمان بقائه قوة من أجل الخير ”وكيل تعليم دمياط” يعلن عن جداول المراجعات النهائية المجانية ”اونلاين” لطلاب شهادة الثانوية العامة تعرف علي تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية

يجب تطوير نظم الري.. السيسي: المياه مش متوفرة في مصر بالبساطة دي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه إلى المصريين، قائلا: “ مشروع الدلتا الجديدة خلينا مسار العمل فيه بالطريقة دي مع الوضع فى الاعتبار أن القطاع الخاص ومشاركته مهم جدا لأنه إدارته للمشاريع إدارة متقدمة وناجحة جدا وكفاءة الأداء تكون محل اعتبار”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة: “لما جينا نتكلم عن الأراضي الموجودة هنا وإننا نجهزها من أجل أن تنتج فى مجال الزراعة.. فإن المياه الجوفية كان السيطرة عليها قابلنا بها تحدي.. وهو أن الاستخدام لا يكون جاهل وتخدم أكبر وقت ممكن للإنتاج الزراعي”.

وتابع الرئيس السيسي: “المياه لدينا فى مصر مش متوفرة بالبساطة دي .. ولو عايزين نستفيد استفادة حقيقية من كل نقطة مياه يجب أن نظم الرى والزراعة تتطور جدا”.


جهاز مستقبل مصر يكشف أهمية المجففات بصوامع القمح

أكد العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، أن الجهاز يعمل على انتاج 600 الف طن، وبوجود صوامع بها مجففات، مشيرا إلى أن المجففات الموجودة تتعمل على خفض الرطوبة بنسبة 10%.

وقال بهاء الغنام، خلال كلمته التي ألقاها، في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة: إن استهلاك مصر من اللحوم يصل إلى مليون طن، مؤكدا انه نعمل على زراعة الأعلاف مع وجود المصانع.

وتابع المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، أن المشروعات القومية الجديدة ساهمت بقوة في توفير القمح، بعد التوسع في الزراعة وزيادة الإنتاجية وتطبيق البحوث العلمية الجديدة.

مستقبل مصر يعلن خبرًا سارًا للشباب

أكد العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، أن هناك تدريبات كثيرة تتم للمشاركين في الجهاز، وهناك استخدام للتحول الرقمي في الزراعة، معلقًا :" بنتابع حجم المياه التي تحصل عليها الزراعات وهناك أشياء كثيرة حديثة".

وأضاف بهاء الغنام، خلال كلمته، في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تعاون كبير بين الجهاز ومعظم الوزرات، مثل الزراعة و الكهرباء، التي توفر 3500 ميجا لمشروعات الجهاز، و وزارة الري، وهناك دعم كبير لمعالجة مياه الصرف، وأيضًأ وزارة البترول.

وأوضح أن هناك شركات كثيرة تصل لـ 1000 شركة يتعاونون مع الجهاز، وأن الفترة المقبلة سيكون أشياء كثيرة جديدة، وهناك 4.5 مليون فدان تم استصلاحها، وفرص عمل تصل لـ 3.6 ملايين، وأن رأس المال العامل وصل لـ 675 مليار والعمل سيكون في الكثير من المحافظات بدلا من 18 محافظة، وسيكون هناك 34 مصنعا جديدا.