جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 11:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

إطلاق برنامج للتبادل الطلابي بين جامعات من مصر ومالاوي وزامبيا وجامعة ”هيروشيما” اليابانية

شارك أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، في فعاليات إطلاق برنامج التبادل الطلابي بين جامعة "هيروشيما" وعدد من جامعات مصر ومالاوي وزامبيا، وذلك في إطار مشروع Inter-University Exchange Project الذي ترعاه وزارة التعليم اليابانية MEXT منذ عام 2011، بغرض تشجيع الجامعات اليابانية على التعاون مع نظيراتها في أفريقيا.

ألقى السفير المصري كلمة بهذه المناسبة تناول خلالها الرؤية المصرية بشأن تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي مع كافة الشركاء الدوليين ومن بينهم اليابان، وكذا ما يمثله البرنامج الجديد من إضافة على صعيد العلاقات المتميزة بين الجانبين المصري والياباني فيما يتعلق بالمجال الثقافي والبحث العلمي وبناء القدرات، ولاسيما أن جامعة "هيروشيما" تعد واحدة من أعرق الجامعات اليابانية التي تأسست منذ عام 1949. أضاف السفير أن التعليم والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة تمثل أركاناً أساسية لإرساء مفاهيم السلام والاستقرار والتنمية والازدهار.

كما أن البرنامج يأتي في إطار كونه أحد النتائج التي تحققت بناء على تطبيق مخرجات قمة التيكاد السابعة التي انعقدت باليابان في أغسطس 2019 بمشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أكد إعلانها الختامي على تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر واليابان وأفريقيا في شتى القطاعات.

شهدت مراسم إطلاق برنامج التبادل الطلابي مشاركة كل من رئيس جامعة "هيروشيما" البروفيسور "ميتسو أوتشي" وكبار مسئولي الجامعة، إلى جانب سفير مالاوي باليابان، والمستشار السياسي لسفارة زامبيا، فضلاً عن د. هاني الشيمي المستشار الثقافي لمصر في طوكيو ود. هانم أحمد.