جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 02:58 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

هل تم تسريب امتحان الشهادة الإعدادية اليوم على تيلجرام؟

أرشيفية
أرشيفية

نفى الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، ما تداوله اليوم بشأن تسريب امتحان الشهادة الإعدادية على موقع تليجرام، مؤكدا أنها نماذج قديمة غير صحيحة. وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا صحة لهذه الشائعات، وتعد نوعا من التحدي لوزارة التربية والعليم .

وحول امتحانات الثانوية العامة، أوضح فياض أن هناك مقترحا بأن تكون هناك عدة نماذج للامتحانات داخل اللجنة الواحدة، ولكن الخبراء رأوا أنه لا يكون هناك تكافؤ فرص بين الطلاب. واستكمل مدير تحرير أخبار اليوم، أنه تم الاتفاق على أن يكون امتحان الثانوية العامة المقرر بدؤه في 4 يوليو نموذج واحد مع اختلاف ترتيب الأسئلة، مؤكدا أن الامتحانات ستكون إلكترونية وليست ورقية .

وأشار إلى أن الامتحانات سوف ترسل على سيرفر كل مدرسة وكل مدرسة تكون دائرة إلكترونية مغلقة، حتى إذا ما تعطل السيستم في مكان لا يؤثر على باقي الأماكن ومن ثم يمنع تسرب الامتحان.

وقد واختتم الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن هناك حلا احتياطيا في حال وجود عطل في السيستم، ينص على توزيع الامتحان بابل شيت ورقيًا على الطلاب ويتم الإجابة عليه.