جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 07:32 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حمدي الفخراني يصرح للديار: أتعجب من عدم مساعدة الجن والعفاريت لـ”علاء حسنين” أثناء القبض عليه

حمدي الفخراني
حمدي الفخراني

في حوار خاص أجرته محررة الديار مع النائب السابق حمدي الفخراني بعد خروجه من السجن ، والحديث معه حول حبس علاء حسنين نائب الجن والعفاريت الذي كان اول الشاهدين عليه في القضية.

وإليكم بعض تصريحاته"-

القضية تم تلفيقها لي من بعض رجال الأعمال لمعرفتهم أنني سأقاضيهم بتهمه الاستيلاء على أراضي وشركات البلد ،والنائب علاء حسنين هو من لفق  قضية الرشوه عن طريق عمل فخ لي بمساعده المحامي الخاص بي.

القبض عليَ كان بناء على نيه وليس واقعه قد حدثت ، وقام تسعه من الضباط بالشهادة بأنهم قد تسرعو في القبض علي.

امتنعت عن الأسئلة أو الاجابه أثناء التحقيق لأن من قام بالتحقيق معي هو المستشار محمد ابو الحسن رئيس النيابة والذي يرأسه المستشار ياسر التلاوي وقد صرحت ب أن هناك خصومه قضائية بيني وبين والده فاروق التلاوي وبالتبعية نشأت خصومه بيني وبين المستشار ياسر التلاوي،وسبب هذه الخصومه انني سبب خساره والده أكثر من 500 مليون جنيه في شركة النيل لحليج الاقطان .

طلبت التحقيق معي بمعرفة المكتب الفني للنائب العام أو نيابة أخري بخلاف نيابة جنوب الجيزة وسبب الطلب وجود مستندات ستقلب القضية رأسا على عقب،ولكن لم يتم الاستجابة للطلب.

تم اتهامي بالشروع في ابتذاذ صامويل،وكان قد أخذ خمس فدادين من ضمن اراضي شركة النيل لحليج الاقطان ،وكان قد صدر حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا أن هذه الأرض ملكا للدولة ولا يجوز المنازعة فيما فصل فيه،إذا الأرض ملك الدولة وليس سامويل ولا كنت أستطيع أن اءمر المحافظ أو أي احد بترخيص هذه الأرض ،وتم بيع اراضي الشركة ب 260 مليون جنية بالرغم من أنها كانت تساوي في هذا الوقت ما لا يقل عن 20 مليار جنية.

تم تهمتي بتعطيل الاستثمار ولكن لم أكن اعطل سوى الاستثمار الفاسد فقط،مثل بيع عمر أفندي الذي تم بيعه ب 460 مليون جنية وهو يساوي علي الاقل 10 مليار جنيه،و قمت بتقديم دعوة قضائية وتم استرجاعه، كما رفعت أكثر من 66 قضية فساد وتم الحكم فيهما لصالحي والقضاء هو من يقوم بتحديد إذا كان هذا الاستثمار صحيح او فاسد.

كان هناك فساد كبير في عهد مبارك مثل بيع منجم دهب السكر وهو ثالث أكبر منجم دهب في العالم  ب 5 مليار دولار فقط، كما كنا نحتاج اراضي شركة المملكة ولكن أكثر من 500 ألف فدان تم بيعهم ب 25 مليون جنيه فقط في حين أن البنيه التحتية لها تكلفت 8 مليار جنية ونصف.

قضيت سنتين في السجن وعندما خرجت تفاجئت ب أن النائب علاء حسنين هو الشاهد في القضية،واعتقد أنه له شركاء كثيرة لا استطيع التحدث عن أسمائهم ولكن أتوقع أن جميع أصدقائه مشتركين في هذه القضية ومن ضمنهم اثنين من النواب الحالين.

وبخصوص قضية الجن والعفاريت، لماذا لم يبلغ الجن نائبهم بأنه سيتم القبض عليه،ولماذا لم يستعين بهم في انتخابات مجلس الشعب.