جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بسبب تكريم طفل.. محمد الباز يكشف فضيحة في اتحاد كتاب مصر

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن ما حدث في اتحاد كتاب مصر من استضافة طفل وتكريمه لحفظه القرآن يرقى إلى الفضيحة.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "اتحاد الكتاب هو مكان يضم صفوة المبدعين من روائيين وشعراء وكتاب قصة قصيرة، هي نقابة معنية بالأدباء والمبدعين، لما يعمل فاعلية لازم تتسق مع أعضائه وأهدافه، ولا تكون غريبة عن اتحاد الكتاب".

وأردف الباز: "اتحاد الكتاب عامل احتفال يكرم فيه طفل 7 سنوات وهو عمر محمد أحمد، وشهرته عمر مكي، ملقب بالطفل النابغة، لأن عمره 7 سنين وختم القرآن وقرأ 200 كتاب".

وتساءل الباز: "في أنهي مجال وتخصص الـ200 كتاب؟ هل عنده رؤية يتكلم فرايح يعلم الناس، يقولهم ايه؟ هذه سقطة من سقطات مجلس إدارة اتحاد الكتاب الحالي برئاسة الدكتور علاء عبدالهادي".

وأردف الباز: "لماذا يستمر صمت أعضاء الاتحاد على استمرار علاء عبدالهادي، بالمخالفة للقانون في رئاسة الاتحاد، هذا التكريم إهانة لكل أعضاء اتحاد الكتاب، واستهانة لدور اتحاد الكتاب.. الطفل حافظ القرآن على دماغنا، ونحن في نستضيف في البرنامج نجوم دولة التلاوة".

واستطرد: "لا اعتراض على التكريم، لكن يكرم في مكانه من وزارة الأوقاف أو الأزهر"، وتساءل: "هل المثقفين يدفعوا ثمن أن علاء عبدالهادي يحلم بأن يكون وزيؤ ثقافة؟ وهو لن يعتذر عما حدث لأنه يتعامل باستعلاء، ولن يرد ما دلالة استضافته في اتحاد كتاب مصر؟ هذه سقطة صعبة أوي".