جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء

محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا للإمارات بقصيدة شعر

الشيخ محمد بن زايد و الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن زايد و الشيخ محمد بن راشد

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، مبايعته لحاكم أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة، وذلك خلفًا للرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

وقد عبر الشيخ محمد بن راشد عن ذلك من خلال قصيدة شعرية نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في رثاء الشيخ خليفة.

حيث قال الشيخ محمد بن راشد في قصيدته التي رثا فيها الشيخ خليفة (أنعي إلى الشَّعبْ من باسمهْ يعيشْ الشَّعبْ وأنـعـي إلــى الـكـونْ عـضـدي ريِّــسْ الـدولِهْ).. (خـلـيفهْ الـلِّـي مـثِـلْ مــايْ الـسَّحابْ الـعَذبْ وريـــــثْ عــــرشْ الــعــلا يــمـنـاهْ مــبـذولِـهْ).. (فـي جـنَّةْ الـخلدْ لا فـي الشرقْ لا في الغَربْ * مـشـبـهٍ لـــكْ مـــعْ إصــعـودِهْ ومـــعْ إنــزولِـهْ).. (حـمـلتْ عـنَّـا الـعـنا ويــا مــا حـمَلتْ الـصَّعبْ * والــيـومْ نـفـسِـكْ إلـــى الـجَـنَّـاتْ مـحـمـولِهْ).. (يــــاربْ شــعـبِـهْ رضــــا عــنِّـهْ فــكـنْ يـــارَبْ * راضــــي عــلـيـهْ وبــرحـمَـهْ مــنـكْ مـبـذولِـهْ).. (إجــعــلْ خـلـيـفـهْ بــجـنَّـاتْ الـنِّـعـيمْ وصِـــبْ * عــلـيـهْ مــــنْ مَــغـفِـرَهْ بـالـعـفـوْ مـشـمـولِهْ)“.

كما اختتم الشيخ محمد بن راشد القصيدة بمبايعة للشيخ محمد بن زايد، و ذلك من خلال قوله ”(وصبّر محمد ونور له يارب الدرب * نعم الخلف للسلف ريّس على الدولِة) .. (لي له نبايع على الطاعة بصدق وحب * وطاعة ولي الأمر بالحق مكفولة).

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، توفي أمس عن عمر ناهز 73 عامًا، وشيعت جنازته في العاصمة أبوظبي حيث ووري جثمانه الثرى بمقبرة البطين في حضور الشيخ محمد بن زايد وعدد من الشيوخ الإمارات.

كما تم إقامة صلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في الحرم المكي.

ويذكر أن المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات، ينتخب من بين أعضائه رئيسًا للدولة، لمدة 5 سنوات وفقًا للتقويم الميلادي، ويجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.