جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

طريقة حجز تذاكر القطارات من تطبيق الهاتف المحمول (فيديو)

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فيديو يرصد طريقة حجز تذاكر القطارات من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

ويمكن تحميل التطبيق من خلال أجهزة الهاتف المحمول

للأندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf

للأيفون

https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902

 

معلومات عن تطبيق حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف المحمول:

- التطبيق متاح باسم «ENR» لمن يحمل أجهزة أيفون، وباسم «قطارات مصر حجز واستعلام» لمن يحملون أجهزة بنظام «Android».

2 - لن يمكن لأي تطبيق غير المذكور أسمائه أن يتم من خلالها حجز تذاكر قطارات السكة الحديد.

3 - تسجيل الدخول على التطبيق يتم من خلال عدة خطوات، الأولى هي الدخول بحساب مفعل، أو إنشاء حساب جديد، أو استعادة كلمة المرور.

4 - الشاشة الرئيسية للتطبيق تحتوي على خدمات الحجز، والاستعلام، ورحلاتي، والمقترحات والشكاوي، مع تغيير اللغة والشروط والأحكام.

5 - يمكن من خلاله الاستعلام عن المقاعد المتاحة للحجز الإلكتروني أو بالمحطات، إضافة إلى الأسعار المختلفة، حيث أنه يمكن الضغط على «درجة السفر» للانتقال إلى صفحة «الحجز».

6 - قبل الحجز يجب قراءة الشروط والموافقة عليها من أجل البدء في إجراءات الحجز.

7- الحجز يتم من خلال تحديد كل من بيانات الحجز، إضافة إلى تحديد محطة القيام ومحطة الوصول، وكذلك تاريخ السفر وعدد المقاعد والدرجة.

8 - تظهر كل القطارات المتاحة وفقا لمحددات البحث المدخلة.