جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

هل سيحضر بوتين جنازة جورباتشوف .. الكرملين يجيب

الرئيس الروسي و آخر زعماء الإتحاد السوفيتي
الرئيس الروسي و آخر زعماء الإتحاد السوفيتي

كشف الكرملين اليوم ، عن الموقف النهائي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، من حضور مراسم دفن آخر زعماء الإتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف.

حيث أوضح الكرملين من خلال بيان رسمي ، أن الرئيس فلاديمير بوتين ، لن يحضر مراسم دفن ميخائيل جورباتشوف ، الذي توفي مساء الثلاثاء عن عمر ناهز 91 عاما.

وجاء ذلك من خلال تصريح من المتحدث بإسم الكرملين دميتري بيسكوف ، حيث أفاد بقوله "نعرف أن المراسم الرئيسية ستُقام في الثالث من سبتمبر، وكذلك مراسم الدفن، لكن جدول الرئيس لن يسمح له بأن يحضر".

فيما ذكر دميتري بيسكوف ، أن الرئيس بوتين سبق و توجه إلى المستشفى حيث توفي جورباتشوف ، وذلك من أجل "وضع زهور قرب نعشه" .

إلا أن المتحدث بإسم الكرملين ، أوضح أيضا أنه ستكون هناك "عناصر جنازة رسمية" أثناء تشييع جورباتشوف، خصوصا مشاركة "حرس الشرف"، وأن ذلك سيُنظم "بمساعدة الدولة".

ويذكر أن سبق و قام الرئيس فلاديمير بوتين ، بإرسال برقية تعزية إلى أسرة جورباتشوف ، عقب وفاته لتقديم المواساة و التعزية لهم .

والجدير بالذكر أن ميخائيل جورباتشوف توفي مساء الثلاثاء الماضي ، وذلك "بعد صراع طويل مع مرض خطير"، حسب ما أفاد المستشفى التابع للرئاسة الروسية، حيث كان يعالج هناك .