جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحسين عبدالرازق يكتب : إعلام المتاعيس!

الحسين عبد الرازق
الحسين عبد الرازق

خلال حديثه مع الشعب، حذر السيد الرئيس من الاستماع إلي إعلام أهل الشر أوالتأثر به، وقد نشطوا كثيراً هذه الأيام في نسج الأكاذيب والأوهام، وبثها صباح مساء دون خجل أو حياء بهدف تخريب بلدنا وإثارة شعبنا وتدمير مقدراتنا! ولأنهم أغبياء، ولأن الله يدافع عن الذين آمنوا، فلم تكد تمضي سويعات علي حديث فخامة الرئيس حتي خرج أحدهم بالأمس ليمارس هوايته في فن التدليس!

علي طريقة المثل القائل " إتلم المتعوس علي خايب الرجا" هناك برنامج ليلي يقدمه اثنان من "المذيعين" يصلح أحدهم للعمل حانوتي والآخر نجار قباقيب، مع الاحترام الكامل لكل أرباب المهن" عدا أعضاء جماعة التخريب". خرج علينا ليقول أن مبني ماسبيرو قد باع كل تراثه الفني وأصبح الآن خاوياً!

هذا ما قاله المتعوس، الذي سأستميحكم عذراً الآن في أن أنقل إليكم كل ما ورد علي لسانه من كذب وبهتان! جلس المتعوس "سميح" وهذا هو اسمه"إلي جوار زميله الخائب عطوان ليقول إن كل مسلسلات هذا المبني اتباعت، كل مسرحيات هذا المبني اتباعت، برامج هذا المبني اتباعت، الأفلام الوثائقية اتباعت، كل ما انتجه هذا المبني من تراث ثقافي مصري (( بح ))!

ثم أردف قائلاً، أي مبني هيتهدم في مصر أنا هبقي سعيد جداً وأنا بشوفه، وهذا المبني تحديداً كل ما هتتكسر فيه"حتة" أنا هبقي مبسووووط، هما مش بيقولوا لما بيت أبوك يخرب خد منه قالب؟!

انتهي كلام المتعوس" الذي اضطررت إلي أن أنقله مثلما قاله بالضبط، بكل ما فيه من ركاكة، والذي أنا أتحداه في أن يخرج ليكذبني في كلمة واحدة من كل ما نقلته عنه، أو يدعي انني قد تقولت عليه في قليل أو كثير! وبغض النظر عن رد فعله، ولكن هل رأيتم كيف يفكرون، ويخططون ويدبرون؟ أرأيتم ماذا يريدون وإلي ماذا هم طامحون وفي أي شيئ يطمعون؟!

ألم يكن الرئيس محقاً" وهو دائماً محق" في تحذيره لنا منهم قبل يومين؟!

أولم يقل سيادته أنهم يهدفون إلي هدمها وتخريبها؟!

لقد نقلت إليكم كلام هذا الكائن اللزج السمج سميح المنتمي إلي الإعلام زوراً ليس فقط من أجل إثبات المثبت، ولكن لأتوجه إليه بالسؤال، لماذا تكرهنا إلي هذا الحد يا أخ سميح؟

لماذا يضيق صدرك باستقرار مصر؟

أنا أعلم أنك لست مصرياً خالصاً، فأصولك غير مصرية"كما قلت أنت من قبل" فهل كان هذا هو دافعك إلي محاربة بلدنا التي أكلت من خبزها وشربت من ماءها وتعلمت في مدارسها ودرست في أزهرها؟! ثم تراث إيه اللي إتباع يا أخ سميح؟ حضرتك كذاااااب يا أخ سميح، لأن لا فيه تراث اتباع ولا من يحزنون! إتعب نفسك إنت بس شوية وهات قناة ماسبيرو زمان هتلاقي تراثنا كله موجود وبيتذاع عليها كمان، ادخل علي موقع الإذاعة المصرية واسمع تراث الإذاعة كله، وإن كانت هنالك "بعض الأغاني" قد بيعت في مرحلة سابقة، فقد تمت المحاسبة

وقد كانت "بعض" وليس كل أو الأغاني!

وقبل أن أنهي مقالي هذا، سوف أكون كريماً معك وأعلمك شيئاً صغيراً من خلال معلومة قد تساعدك علي حفظ ماء وجهك الكالح هذا، هناك شيئ اسمه حق العرض، وقد قام ماسبيرو من قبل بمنح حق عرض عشرة مسلسلات إلي قناة فضائة "مصرية" واشترط في التعاقد ألا يكون العرض حصرياً، يا تري فاهم دي يا "إعلامي علي ماتفرج" ولا أوضحهالك أكتر؟! حق عرض أو بث للأعمال وليس بيع لها، وكان الغرض منه رفع ميزانية الاتحاد والمساعدة علي تسويق الأعمال! إذاً ياحضرة المتعوس، حضرتك طلعت كذاب، وماسبيرو لم يبع ثراثه بحفنة من الفلوس!

حفظ الله مصر .

موضوعات متعلقة