جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي بديل الميكروباص على الدائرى

 الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي

تكثف وزارة النقل، ممثلة في هيئة الطرق والكباري، العمل على تنفيذ وترسيم محطات الأتوبيس الترددي السريع، إذ سيكون بديلا للميكروباص أعلى الطريق الدائري، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الصارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة القائمين على تنفيذ المشروع.


وتعمل هيئة الطرق والكباري على تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري، حيث سيتم تنفيذ ما يقرب من 47 محطة، كما أن الأتوبيس الترددي سيكون بديلا لسير الميكروباص على الطريق الدائري.


ويسير الأتوبيس الترددي السريع في حارة منعزلة أعلى الطريق الدائري، عبر ما يقرب من 47 محطة، وسيكون بديلا للميكروباص أعلى الطريق الدائري.


وتم الانتهاء من ترسيم ما يقرب من 20 محطة للأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري.


وسيتم تشغيل الأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري مطلع يناير 2023، حيث تعكف وزارة النقل بالتنسيق مع الطرق والكباري، على دراسة أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي في الوقت الحالى لإعلانها على الركاب، قبل التشغيل الرسمي للأتوبيس.


ويهدف الأتوبيس الترددي السريع BRT إلى تخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري، كما سيتم تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي على الطريق الدائري، علاوة على الأتوبيس BRT يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارات مخصصة.


ويساعد الأتوبيس الترددي السريع على الحد من التلوث البيئي حيث يعمل عن طريق الكهرباء، كما أنه صديق للبيئة، وجميع عربات الأتوبيس قابلة للزيادة، كما أن الأتوبيس BRT يضاهي في سرعته المترو والقطارات.