جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر

أول رد من بايدن يرد علي استقالة ليز تراس

رئيس الولايات الأمريكية ورئيسة وزراء بريطانيا
رئيس الولايات الأمريكية ورئيسة وزراء بريطانيا

رد الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الخميس،علي استقالة رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، بعد ستة أسابيع فقط على توليها منصبها.

هذا،وقال بايدن في بيان إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حلفاء أقوياء وأصدقاء دائمون وهذه الحقيقة لن تتغير أبدا.

كذلك،أضاف "أشكر رئيسة الوزراء ليز تراس على شراكتها في مجموعة من القضايا بما في ذلك تحميل روسيا المسؤولية عن الحرب ضد أوكرانيا".

في حين، أكد الرئيس الأمريكي أن واشنطن ستواصل تعاونها الوثيق مع حكومة المملكة المتحدة لمواجهة التحديات العالمية التي تواجههم.

لذا،أكد كبير موظفي البيت الأبيض رون كلاين في مقابلة مع قناة "إم.إس.إني.بي.سي" أن الولايات المتحدة ستكون على علاقة وثيقة مع من سيحل محل رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس التي أعلنت استقالتها يوم الخميس.

بالمقابل ،أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس استقالتها من منصبها، بعد ستة أسابيع فقط على توليها المنصب.

من جهتها،أكدت أمام حشد من الصحفيين والمراسلين إنها تتنحى من منصبها في وقت يشهد عدم استقرار كبير على صعيد الاقتصاد وعلى المستوى الدولي.

وانهت "في ظل الوضع الحالي لا يمكنني إتمام المهمة التي انتخبني حزب المحافظين للقيام بها".