جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بسبب موسوليني.. تجمع واسع في إيطاليا

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

قرر آلاف الإيطاليين إحياء ذكرى نظام موسوليني، من خلال تجمع واسع في مقبرة زعيم الفاشية، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على بداية نظامه.

وخلال ذلك قام آلاف المجتمعين برفع أيديهم في تحية “فاشية”، وغنوا مدحاً لبنيتو موسوليني بمناسبة مرور 100 عام على بداية نظامه.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية، فإن ما يزيد عن 4 ألاف من المتعاطفين مع الفاشية ساروا إلى مقبرة موسوليني في بلدة بريدابيو شمال إيطاليا أمس.

وأثناء ذلك قاموا بترديد هتافات داعمة له، تقول “مشكور موسوليني”، وخلال ذلك أيضا نزل الحشد إلى مسقط رأسه حاملين أعلام فاشية وقمصان سوداء.

حيث احتفل الحشد بمرور 100 عام على دخول الفاشيين ذوي القمصان السوداء إلى روما، وشن انقلاباً شهد حكم موسوليني لمدة 21 عاماً.

وخلال الإحتفال دخلت الحشود إلى المقبرة، حيث اصطفوا المحتشدين للدخول إلى مكان قبره في الزاوية الخلفية، إذ حصل كل منهم على بطاقة ذاكرة موقعة من قبل حفيداته مع صورة لموسوليني مبتسماً، يحمل يده ذات القفاز الجلدي عالياً في تحية رومانية، وتقول البطاقة “سيثبت لي التاريخ أنني على صواب”.

ومن جانبها فقد خاطبة أورسولا حفيدة موسوليني الحشد، بقولها “بعد 100 عام، ما زلنا هنا لتكريم الرجل الذي تريده هذه الدولة والذي لن نتوقف عن الإعجاب به”.