جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

لماذا لم تقم صلاة الجمعة في ليبيا اليوم؟

ليبيا
ليبيا

شهدت ليبيا اليوم، اشتباكات عنيفة مسلحة في مدينة صبراتة، تسببت في مقتل و إصابة العديد من الأشخاص، كما أعاقت إقامة صلاة الجمعة.

وجراء الاشتباكات قتل شخصان وأصيب آخرون بينما أجلي المئات من منازلهم، وذلك وفقاً لما أفاده جهاز الإسعاف والطوارئ.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات دارت بين قوة مسلحة تابعة لآمر قوة الإسناد الأولى في الزاوية المطلوب دوليا، محمد بحرون الملقب بـ”الفار” والتابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وقوة أخرى من جهاز حفظ الاستقرار التابع للمجلس الرئاسي الليبي.

وعلى إثر ذلك فقد تسببت الاشتباكات العنيفة إلى تعذر إقامة صلاة الجمعة في عدة مساجد، وإجلاء مئات العائلات من المدينة، وغلق الطريق الساحلي.

وقد نتج عن الاشتباكات أيضا سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، وأدت الى إغلاق الطريق الساحلي الذي يربط غرب ليبيا بالعاصمة طرابلس.

كما ذكر الهلال الأحمر الليبي، أنه قام بإخراج العائلات العالقة في الاشتباكات وسط صبراتة.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء السبت الماضي، بين قوة تتبع للفار ومجموعة آخرى تدعى ” الكابوات” يقودها عبد الغفار الصويعي الملقب بـ”التندرا”، وكلاهما يتبعان وزارة داخلية حكومة الوحدة الوطنية.