جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

”القاضي”: زلزال اليوم تلاه 15 تابعا

تعبيرية
تعبيرية

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن خليجي العقبة والسويس من المناطق التي تشهد نشاطا زلزاليا بمعدل يومي، ولكن تلك الهزات المسجلة لا تكون محسوسة.

وأضاف القاضي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أن الزلزال في منطقة الطور ليس أمرًا جديدًا في هذه المنطقة، وتكررت عدة مرات خلال السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الزلزال كان بقوة 5 درجات بمقياس ريختر.

وتابع: الزلزال تلاه عدد من التوابع بلغت 15 تابعًا، مشيرًا إلى أن تلك التوابع لم يشعر بها أحد نظرا لعدم وجود مبان شاهقة أو ارتفاعات أو تجمعات سكانية، وتتراوح شدة تلك التوابع ما بين 2 و3.5 درجات بمقياس ريختر.

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، اليوم الثلاثاء الموافق 2022/12/27 ، هزة أرضية علي بعد 26 كيلو مترا جنوب غرب الطور.

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية أن الهزة الأرضية كانت الساعة : 02:11:02 صباحاً بالتوقيت المحلي، وبقوة 5 درجة على مقياس ريختر، وعلى خط عرض 28.04 شمالا، وخط الطول : 33.48 شرقا، والعمق: 9.61 كم.

وأشار المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أنه ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة و لم يرد ما يفيد بوقوع أى خسائر في الأرواح والممتلكات.