جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

قمة أفريقيا للتغير المناخي بكينيا في سبتمبر القادم

تعبيرية
تعبيرية

تبنت لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ (CAHOSCC) برئاسة الرئيس الدكتور ويليام ساموي روتو في أمس بأديس أبابا، وإستضافت كينيا قمة المناخ الإفريقية في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر 2023 في نيروبي، ودعا الرئيس ويليام روتو إلى نقلة نوعية في تمويل العمل المناخي.

وأثناء لقائه يوم الجمعة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، قال روتو أن هناك حاجة لمراجعة نموذج التمويل الحالي للعمل المناخي.
وأشار، إلى أن هذا سيساعد في تحقيق الغرض المنشود المتمثل في مكافحة آثار تغير المناخ.

وأضاف، أن "هناك حاجة لمراجعة النظام المالي الحالي لخدمة غرضه، لا أعتقد أن الإصلاح هو الكلمة الصحيحة، نحن بحاجة إلى هيكل جديد للإستجابة لتغير المناخ".

من جانبه قال جوتيريش، أن الوقت قد حان لزعزعة النظام المالي والاقتصادي العالمي، نحاول إجراء إصلاحات في الأنظمة المالية الدولية، فالنظام الدولي متعدد الأطراف اليوم لا يمثل الوضع الحالي.