جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نهاية قصة عمرها 14 عاما .. هيئة نقل نيويورك تصدم تويتر

تعبيرية
تعبيرية

توقفت هيئة النقل الحضرية في نيويورك (MTA)، عن تقديم معلومات عن انقطاع الخدمة والتأخير وتحديثات النقل المهمة الأخرى لمتابعيها على تويتر البالغ عددهم 1.3 مليون.

وقدمت (MTA) هذه المعلومات عبر تويتر على مدار 14 عاما، لكنها وجهت ضربة قوية لمنصة تويتر بعد أن وصفتها بأنها لم تعد "موثوقة".

قالت MTA إن منصة تويتر لم تعد موثوقة لتوفير التحديثات المتسقة التي يتوقعها العملاء، وأكدت أنها لن تستخدم المنصة بعد الآن لتنبيهات الخدمة والمعلومات، وفقا لأسوشيتد برس.

أدرجت MTA أيضا طرقا أخرى يمكن لركاب المترو والقطارات والحافلات الحصول على معلومات موثوقة عن النقل العام، بما في ذلك من خلال موقع mta.info الخاص بها، والتنبيهات النصية ورسالة Weekender الإخبارية للحصول على تحذيرات عطلة نهاية الأسبوع.

لطالما كانت منصة تويتر وسيلة للأشخاص لتتبع تأخيرات القطارات والأخبار وتنبيهات الطقس أو آخر تحذيرات الجريمة من قسم الشرطة المحلي.

ولكن عندما بدأت المنصة المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك في تجريد علامات التحقق الزرقاء هذا الشهر من الحسابات التي لا تدفع رسوما شهرية، تركت الوكالات العامة والمنظمات الأخرى حول العالم تتدافع لاكتشاف طريقة لإظهار أنها جديرة بالثقة وتجنب منتحلي الشخصية.

على سبيل المثال، قام حساب تويتر الحكومي في مدينة نيويورك بتثبيت تغريدة على ملفها الشخصي لإخبار المستخدمين بأنها "حساب تويتر حقيقي يمثل حكومة مدينة نيويورك".

بينما تقدم تويتر الآن علامات ذهبية لـ"المؤسسات التي تم التحقق منها" والعلامات الرمادية للمؤسسات الحكومية والشركات التابعة لها، فإن الأولى تأتي بتكلفة باهظة للغاية بحيث لا يمكن تبريرها للعديد من الوكالات.

ستتوقف أيضا حسابات Twitter التابعة لـMTA، مثل حساب NYCTSubway الذي رد على الركاب، عن تقديم تنبيهات في الوقت الفعلي، لكنها شجعت الركاب على إيجاد طرق أخرى للتواصل، مثل WhatsApp.