جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

اعدادها تتخطي 300 مليون.. هجوم كاسح للفئران المتوحشة ببريطانيا

تعبيرية
تعبيرية

في اكبر تهديد من خطر الامراض والاوبئة في بريطانيا حيث تهدد نحو 300 مليون من الفئران الضخمة بالانتشار بشكل أكبر في بريطانيا، بعد أن أصبحت "أكثر بدانة وقوة"، ويبلغ طول أكبر فأر تم صيده وتسجيله في المملكة المتحدة 21 بوصة، وهو بحجم كلب صغير، بسبب تغذيتها على بقايا مطاعم الوجبات الجاهزة التي يتركها المستهلكون وراءهم.

ونقلت مواقع اخبارية بريطانية مقطع فيديو انتشر على الإنترنت، تظهر امرأة في حالة صدمة بعد أن شاهدت فأرا عملاقا يتغذى من صندوق قمامة في موقف سيارات مطعم شهير، قبل أن ينطلق في الأدغال القريبة.

ووفقا لخبراء الآفات، أصبحت الجرذان، التي تأكل أي شيء تقريبا، أكثر مقاومة للسموم، بالإضافة إلى أنها أصبحت أكثر مهارة في العثور على أماكن أفضل، والاختباء بشكل أفضل، والتكاثر في الجدران والأقبية، كما أنها أصبحت أكثر بدانة وقوة.

وقال ستيف بلمين أستاذ علم البيئة في جامعة جرينتش، إنه "يمكن بسهولة تخيل انتشار 300 مليون فأر في بريطانيا، مما يمثل وباء حقيقيا"، على حد وصفه.

وأضاف بلمين: "يمكن للفئران بالتأكيد أن تقضم الخرسانة والمعدن، ومعظم المعادن اللينة في العادة مثل القصدير والألمنيوم والنحاس والرصاص، لكنني رأيت علامات قضم على الفولاذ والعديد من المواد البلاستيكية الصلبة مثل أنابيب النفايات"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

ويبلغ طول أكبر فأر تم صيده وتسجيله في المملكة المتحدة 21 بوصة، وهو حجم كلب صغير ويخشى الخبراء من أن القوارض مثل الجرذان وفئران المنزل تحمل أمراضا ضارة بالإنسان.