جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

بشأن أزمة المعاش.. نقابة المهن الموسيقية تطلق بيان

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بيانا بشأن معاشات الفنانين والعازفين، والذى كشف عن تفاصيل حل الأزمة خلال الأيام المقبلة.

وجاء في بيان مصطفى كامل: "يوم الأحد الموافق ١٤ مايو بإذن الله وبأمره سوف أتواجد بالنقابة ولن أمارس مهام عملي في هذا اليوم إلا داخل الدور التاسع بمقر إدارة الحسابات، ومعي كل الزملاء أعضاء المجلس، ولن أغادر مقر النقابة إلا بعد إيضاح كافة تفاصيل وأسباب تأخير المعاشات لبعض الزملاء والأرامل".

وأكد مصطفى كامل على ضرورة حضور نقيب أو سكرتير أي فرع له شكاوى خاصة بالمعاشات، مضيفًا: "يجب أن يكون مستوفيًا كافة وسائل تحديث بيانات كل عضو زميل بالمعاش أو أرملة أو ورثة الزميل المتوفي وفي حالة عدم إحضار كافة بيانات التحديث سوف يتحمل الفرع مسئولية عدم استيفاء الأوراق".

وتابع: "على أعضاء المجلس متابعة الأمر لحظة بلحظة، وحضور عماد الدسوقي مدير إدارة الحسابات والموظفين المسئولين بكامل عددهم، وسيعلن أعضاء الجمعية العمومية بيانًا كاملًا وموثقًا بڤيديو مصور لإيضاح الموقف كاملًا، مشيرًا إلى أنه في حالة ثبُوت عدم إستحقاق المعاش لأي عضو أو أرمله، وتم التأكيد على أنه ناتج عن تقصير من النقابة العامة، سيتم صرف المعاش المتأخر نقدًا من النقابه العامه بالإضافه إلى صرف مبلغ (٣٠٠ جنيه. ثلاث مائة جنيه إضافيه) تعويضًا عما أصاب الزميل أو الورثه من ضرر، وعقابًا للنقابه العامه علي سوء الإداره".

وأضاف: "إذا ثبُت أن الخطأ ناتجًا عن عدم الإلتزام من الساده الأعضاء الزملاء أو الورثه. سوف نعلن علي الملأ. أسماء كل من تخلف عن التحديث والهدف من تخلفه. وإذا تبين عدم تحديثه بغرض التلاعب والحصول علي أموالًا ليست من حقه، ستتم إحالته للتحقيق".

واستكمل: "أود أن أعلنها للجميع، أن التحديث الذي أمرت به منذ دخولي للنقابه كان الهدف الوحيد منه هو الحفاظ علي أموالكم، وبالفعل بعد تحديث البيانات، أثبتت الاوراق والمستندات ان هناك مبالغ كانت تُصرف لغير المستحقين تعدت الملايين، لأن النقابه كانت تدار وكأنها (خرابه) ومال سايب ووجدنا أعدادًا هائله تتحصل علي مبالغ ليست من حقها نهائيًا، وأعلن لكل الساده الزملاء أنني ومنذ عشرون يومًا أدرس الموقف المالي للنقابه وحسابات البنوك مع عماد الدسوقي واعضاء المجلس وفي نيتي دراسة زيادة قيمة المعاش".