جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

لانتهاك ”بيت للسلاحف”.. تغريم مطعم فرنسى 375 ألف يورو…صور

السلاحف البحرية
السلاحف البحرية

أجبرت السلطات الفرنسية مطعما شهيرا في شاطئ جراند آنس في أرخبيل جوادلوب بمنطقة البحر الكاريبي على دفع مبلغ كبير، يصل إلى 375 ألف يورو كغرامة لمخالفته الاشتراطات البيئية.

كما حكمت بإزالة منشآت بُنيت على الشاطئ بالمخالفة للقانون وإعادته إلى حالته الطبيعية في غضون ثلاثة أشهر، بعدما تبيّن أن المنشأة دمرَّت موقع تعشيش للسلاحف البحرية.

وصدر الحكم من محكمة باس تير في أرخبيل غوادلوب الفرنسي في 28 أبريل/نيسان 2023.

وتم إشغال الموقع من قبل شركة "كاراكولي بيتش أند سبا" في عام 2019 وتوسيع المنشأة لتوفير "منظر خلاب للبحر"، ولكن اكتُشِف لاحقاً أن هذه الأعمال دمَّرت النباتات الطبيعية.

ووصف مفتشو المكتب الفرنسي للتنوع الحيوي هذا العمل بأنه "اعتداء على موئل محمي"، وهو "في هذه الحالة شاطئ تعشيش للسلاحف البحرية".

ورُفِعت جمعية للدفاع عن البيئة في عام 2018 دعوى على المطعم، إذ اعتبرت العمل احتلالًا غير مشروع للملك العام البحري واعتداءً على البيئة.

وتطالب المنظمات البيئية المطاعم وشركات السياحة بالاحترام والالتزام بالتشريعات واللوائح البيئية والحفاظ على الموائل الطبيعية والحياة البرية المحمية.