جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

ندوات وألعاب وملابس مجانا ..إطلاق مبادرة ”يوم الأسرة” بالدقهلية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أعلن وائل عبد العزيز، وكيل مديرية التضامن بالدقهلية، عن قيام المديرية بعمل مبادرة «يوم الأسرة» بالمحافظة، في استاد ميت غمر الرياضي بمدينة ميت غمر، وذلك للترفيه عن الأسر وأفرادها.

وأكد «عبد العزيز» في بيان له، أن المبادرة جاءت تنفيذا لتعليمات وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظة الدقهلية، بعمل مبادرة يوم الأسرة للترفيه عن الأسر المصرية.

وقال إن المبادرة استهدفت 75 أسرة، وسط حشد من الرائدات الاجتماعيات، وتنظيم متطوعي الهلال الأحمر، وعلى هامش الفعاليات تم تنظيم معرض ملابس بالمجان بالشراكة مع جمعية الأورمان.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز مفهوم الأسرة من خلال بناء علاقات صحية وقوية بين الأطفال وآبائهم، وتمكين أولياء الأمور لتقديم أفضل الرعاية لأطفالهم، وتقدم حلول للمشكلات اليومية لتربية الأطفال وتحقق الهدف من خلال المشاركة الأنشطة التفاعلية التي تشارك بها الأسرة «الأب، الأم، الأطفال».

وأوضح أنه جرى تنظيم ندوات تفاعلية للأسر المشاركة، مع تنظيم محطات ألعاب ومسابقات لتشجيع الأسرة على الاندماج، وتبادل الأدوار والتواصل الفعال، وتصميم عدد 8 ألعاب خصيصا لتغطية جوانب منهج التربية الإيجابية.