جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

غدر الصحاب .. اعترافات المتهم بتقل صديقة طبيب الساحل

طبيب الساحل المجني عليه
طبيب الساحل المجني عليه

أدلى الطبيب المتهم بقتل زميله طبيب الساحل الذى يدعى “أسامة توفيق صبور” ودفنه داخل العيادة بمنطقة الساحل باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث بالقاهرة.

وقال المتهم إنه يعمل طبيب عظام بمعهد ناصر، وإنه صديق المجنى عليه طبيب الساحل، وإنه على علم أن الضحية ثري، فجلس مع سكرتيره ممرض، واتفقا معا على استدراج المجنى عليه واحتجازه داخل شقة وطلب فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف المتهم، أنه توجه مع سكرتيره إلى شقة قاما باستئجارها، وأن الممرض اتصل بـ طبيب الساحل ادعى أنه مرض وغير قادر على الحركة بسبب ألم فى فقرات الظهر، وأنه عقب وصول المجنى عليه الى الشقة قام الممرض بفتح الباب.

وتابع المتهم، أنه عقب دخول طبيب الساحل الشقة غافله وقام بالتعدى عليه بالضرب بقطعة حديدية على رأسه فسقط على الأرض فاقدا للوعي، ثم قام بمساعدة الممرض بنقله إلى إحدى الغرف وتم تخضير حقنة بنج كلى إذا فاق من وعيه يتم حقنه بها.

وأوضح المتهم، أن "طبيب الساحل استعاد وعييه فقمنا بحقنة بحقنة بنج كلي"، وأنه قام مع الآخر بنقله إلى عيادته الخاصة على كرسي متحرك بمنطقة الساحل، وأثناء جلوسه داخل العيادة منتظر المجنى عليه يستعيد وعييه حتى أن يتواصل مع أسرته ويطلب منهم فدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف المتهم، أنه بعد مرور ساعة توجه نحو المجنى عليه للكشف عليه اكتشف أنه فارق الحياة، فكانت الصدمة لهما، وأنه اتفق مع الممرض بالتخلص من الجثة حتى لا يكتشف جريمتهما أحد، فقررا دفن جثته أسفل بلاط إحدى غرف العيادة.

وتابع المتهم، أنه قام بمشاركة المتهم الآخر بدفن جثة طبيب الساحل أسفل البلاط ووضع عليها مشمع فوق البلاط ثم سجادة لإخفاء معالم الجثة، ثم فرا هاربين.

وكانت نيابة العامة بشمال القاهرة، التحقيق مع 3 أشخاص من بينهم فتاة؛ على خلفية اتهامهم بقتل ودفن الدكتور "أسامة "، المعروف إعلاميًا بـ"طبيب الساحل" داخل عيادته.

وظهر منذ قليل داخل النيابة، المتهم الأول - صديق الطبيب - مرتديًا بنطال چينز وقميص، والمتهمة الثانية - المحامية - مرتدية بلوزة بيچ وحجاب، والمتهم الثالث - عامل - مرتديًا جلباب.

ونجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة في حل لغز العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مقتولًا داخل عيادته في الساحل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زميل المجنى عليه وممرض، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل عيادة طبيب بدائرة قسم شرطة الساحل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم كسر باب العيادة.

وبالفحص تبين العثور على جثة طبيب يدعى أسامة توفيق صبور مدفون داخل إحدى الغرف بالعيادة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زميل المجنى عليه وممرضا.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.