جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:57 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الجيش الأوكراني يفتح النار على بعثة وكالة الطاقة الذرية

وكالة الطاقة الذرية
وكالة الطاقة الذرية

قال مستشار المدير العام لمؤسسة "روس إنيرجوآتوم”، رينات كارتشا، إن قوات الجيش الأوكراني فتحت النار على بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تضم مديرها رافائيل جروسي، عند عودتها إلى أوكرانيا.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال كارتشا: "خرقت أوكرانيا نظام وقف إطلاق النار بمجرد وصول بعثة الوكالة مع جروسي إلى الحدود”.

وأضاف: “لم يكن هناك قصف فقط، بل كان قتالا… كان على البعثة الانتظار حتى ينتهي الاشتباك".

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في محطة زابوريجيا النووية التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لكن الوضع يظل “خطيرا”.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال جروسي خلال زيارته زابوريجيا النووية: “من ناحية، يمكننا أن نرى أن الوضع خطير، وعواقب تدمير السد موجودة، وهي حقيقية… وفي نفس الوقت هناك اجراءات يتم اتخاذها لإعادة الاستقرار للوضع”.

وأضاف أن “مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيبقون في المحطة”، مشيرا إلى أن “توقيع روسيا وأوكرانيا على وثيقة بشأن أمن المحطة ما زال غير واقعي. بينما كان الجانبان لا يزالان يتقاتلان”.

وتأتي زيارته في أعقاب اختراق كارثي الأسبوع الماضي في سد كاخوفكا الضخم، ما أدى إلى تعريض الخزانات التي تحصل منها المفاعلات على مياه التبريد للخطر.