جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اينما كنتم ياعرب..الموساد يلاحقكم ...!! بقلم :-محمد سعد عبد اللطيف

كشفت صحيفة الصباح التركية .عن تفكيك شبكة تجسس.في مدينة اسطنبول ، قام بها جهاز الاستخبارات التركيّة وأحبط شبكة الجواسيس التي كانت تستهدف مُواطنين عرب في عمليّة استمرّت لأشهر....!

وقالت الصحيفة :"أن جهاز الاستخبارات التركي احبط شبكة جواسيس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي وتستهدف مواطنين "عرب" في تركيا وبشكل خاص في إسطنبول".

والمعروف أن صحيفة صباح أنها من الصحف المُقرّبة من دوائر القرار التركية، كشفت تفاصيل العمليّة الاستخباراتيّة التي امتدّت لشهور وأسفرت عن إلقاء القبض على" 7 جواسيس "من أصل 56 شخصاً.

ونفّذت العملية 10 فرق مختلفة من وحدات مكافحة التجسس لدى الاستخبارات التركية، وتبيّن أن عملاء الموساد كانوا يهدفون إلى التجسس على مواطنين عرب وجمع المعلومات حولهم.

واعترف العملاء الـ7 بأنهم تلقوّا تدريبات مباشرة من ضباط في الموساد، وأنهم كانوا يتتبعون الأهداف عن طريق التوجيه عن بعد، وسرقة كلمات المرور وقرصنة أجهزة المُستهدفين .وتصوير اجتماعاتهم، ومُتابعتهم جسديّاً، بل وحتى سرقة أجهزتهم في حال تعسّر عليهم قرصنتها عن بُعد.

واعتمد عملاء الموساد على إطلاق العديد من المواقع الناطقة بالعربية ولغات أخرى على شبكة الانترنت، وذلك بهدف جمع السير الذاتية والمعلومات الأخرى، إضافة إلى قرصنة أجهزة المستهدفين بمجرد نقرهم على رابط الموقع.

وبحسب صحيفة “صباح” فإن مواطنين مصريين في قائمة المُستهدفين منهم صحفي معارض وطبيب مصري يعمل في أحد المراكز الطبية بمنطقة الفاتح وموظف بشركة صرافة تقع في أقصراي على الجانب الأوروبي من إسطنبول.

يُذكر أن عملاء الموساد الـ7 يحملون الجنسيّات العربيّة والتركيّة....!!