جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

لتجنب إيقاف معاش تكافل وكرامة .. 5 خطوات

تعبيرية
تعبيرية

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على مساندة الأسر الأكثر احتياجا، ليتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الأساسية من متطلبات الحياة، ويعد معاش تكافل وكرامة من أكثر المساعدات التي تقدمها للفئات المستحقة، وفي كثير من الأحيان يتعرض أصحاب المعاشات إلى إيقاف المعاش الخاص بهم نتيجة لعدة أسباب، ما يجعلهم حريصين على تجنب أسباب الانقطاع للمحافظة على معاش تكافل وكرامة الخاص بهم.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي بعض الأمور التي يجب تجنبها لتفادي انقطاع معاش تكافل وكرامة، وذلك عبر عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

- إذا كانت الأم حاملا، فلابد لها أن تتابع حملها في الوحدة الصحية أو في مستشفى حكومي أو في مركز طبي، كما يجب أن يكون لديها كارت المتابعة مسجل به 3 متابعات على الأقل في الشهر.

- وبعد ولادة الأم، لابد أن تحرص على المتابعة على الأقل مرتين سنويا بعد الولادة.

- بالنسبة للأطفال فيجب أن يحرص الأبوان على استخراج كارت متابعة يثبت أن الأطفال حصلوا على الخدمات الصحية والتطعيمات اللازمة لسـن الأطفــال والمناسبة لعمرهم.

- يجب متابعة نمو الطفل من طوله ووزنه وصحته العامة.

- لابد من حضور الأم لندوات تثقيفية صحية عن صحة الأم والطفل والتغذية السليمة.

- يجب أن تكون الأسرة لديها أطفال، على الأقل طفل واحد من سن الميلاد وحتى سن 18 عام.

- لابد من تسجيل الأطفـال من سن 6 سنوات في المدارس، ولابد من حضورهم بانتظام بنسبة لا تقل عن 80% من أيام المدرسة.

- أن تكون الأسرة الراغبة في الحصول على معاش تكافل وكرامة مستواها المعيشي متواضع، ولا تمتلك أراضي أكتر من نصف فدان، ولا تمتلك أملاك كبيرة، مثل زي السيارات والجرارات والمنازل.

- أن تكون الأسرة لا تحصل على معاش ضماني أو معـاش كبير من جميعات أهلية، وعدم حصول الزوج والزوجة على معاش تأميني أو معاش مُحــول أكتر من 400 جنيه.

- أن يكونوا غير عاملين بوظائف حكومية أو خاصـة بمرتب كبير.