جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بعد 12 سنة .. ”رسميا” دي خيا يغادر مانشستر يونايتد

ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

أعلن ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، رحيله رسميًا عن الشياطين الحمر.

وأكد دي خيا رحيله عن مانشستر يونايتد من خلال رسالة مؤثرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودع من خلالها جماهير اليونايتد معربًا عن تقديره وامتنانه للفترة التي قضاها في أولد ترافورد وبلغت 12 عامًا.

قال دي خيا:" أردت فقط إرسال رسالة الوداع هذه إلى جميع مشجعي مانشستر يونايتد، أود أن أعرب عن امتناني وتقديري، وعن الحب خلال السنوات الـ12 الماضية".

أضاف: "لقد حققنا الكثير منذ أن أحضرني السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي، كنت أشعر بفخر لا يصدق في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص، لقيادة الفريق، لتمثيل هذه المؤسسة، كان أكبر ناد في العالم شرفًا يمنحه فقط لعدد قليل من لاعبي كرة القدم المحظوظين".

تابع: "لقد كانت فترة لا تُنسى وناجحة منذ أن جئت إلى هنا، لم أفكر في مغادرة مدريد عندما كنت صبيا، الآن، إنه الوقت المناسب لخوض تحد جديد، لدفع نفسي مرة أخرى في محيط جديد".

أتم:" ستكون مانشستر دائمًا في قلبي، لقد شارك مانشستر في تكويني ولن يتركني أبدًا، لقد رأينا كل شيء معًا".

خلال فترة تواجده في مانشستر يونايتد التي امتدت لـ 12 عامًا حصل دي خيا على العديد من الجوائز والأوسمة الشخصية التي رسخت مكانته كواحد من أفضل حراس المرمى في تاريخ اليونايتد.

منذ انضمامه لـ مانشستر يونايتد في عام 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد، خاض دي خيا 545 مباراة بقميص اليونايتد وحافظ على نظافة شباكه في 190 مباراة، وكلاهما رقمين قياسيين للدولي الإسباني.

وفاز دي خيا بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد والدوري الأوروبي وكأس الرابطة مرتين، إلى جانب حصوله على القفاز الذهبي من الدوري الإنجليزي مرتين، وأربع جوائز قياسية لأفضل لاعب في العام بتصويت الجمهور، وأربع جوائز لأفضل لاعب في العام.