جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شبانة: كولر مدرسة في كرة القدم.. وقادر على تحويل أي هزة لانتصار

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي يسعى لتحقيق ارقام قياسية منها انهاء مسابقة الدوري المصري دون هزيمة والوصول للنقطة الـ90، مشيرا إلى أن المدرب السويسري نجح في استنفار طاقة لاعبيه وتطوير مستوى لاعبيه بشكل ملحوظ.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "كولر مدرسة في عالم كرة القدم وضبط الاعصاب وتحويل إلى هزة لانتصار شديد، وقادر على التعامل مع النجوم بشكل رائع".

وأضاف: "كولر قام بعملية تدوير واسعة، ولم يغضب أي لاعب من فكرة الجلوس على مقاعد البدلاء، وكل اللاعبين اصبحت متقبلة لفكرة الجلوس بديلا رغم تألقهم وأخرهم اليوم كان حسين الشحات".

وواصل: "كولر نموذج في اللعب الواقعي، ورفع لياقة اللاعبين البدنية بشكل واضح، ويعقد جلسات منفردة، وقال أنه في بعض الأوقات يقسو على لاعبيه داخل غرفة الملابس بعيدًا عن الحديث عبر شاشات التلفاز".

وزاد: "كولر قاد الأهلي لتحقيق فوز كبير على المقاولون في غياب خط الدفاع بالكامل، وخالد عبدالفتاح شارك في مركز المساك، ومحمد فخري لعب ظهير أيمن، وظهر كوكا بمستوى رائع ونال جائزة رجل المباراة وهو انجاز كبير للاعب شاب عائد من صفوف المنتخب الأوليمبي".

وأشاد شبانة بمستوى المالي أليو ديانج، وقال: "هو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات هذا العام، وخاض 39 مباراة مع الأهلي منذ يناير، ورغم الضغط والإجهاد الكبير نجح اللاعب في اظهار مستوى طيب للغاية، ورغم ذلك يلعب بنفس الكفاءة ويقدم مستوى عظيم، وكان نجما فوق العادة خلال لقاء الزمالك، الأمر الذي يدل على العمل الكبير للجهاز الفني للأهلي بدءا من مخطط الأحمال ومحلل الأداء".

وأكد: "مارسيل كولر يريد تحقيق لقب الدوري المصري بدون أي خسارة، وقام بإراحة بعض اللاعبين للاستعداد للمواجهات المقبلة، والاستعداد أيضا لمواجهة كأس مصر، ثم مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في مطلع سبتمبر المقبل، وتحقيق المزيد من الالقاب واسعاد جماهير الأهلي".