جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 09:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية

بيان عاجل من الصحة بشأن المرض الغامض في الصعيد

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد دواء محدد لعلاج حمى الضنك، ويجب على الأشخاص المصابين بحمى الضنك الراحة، شرب الكثير من السوائل واستخدام الأدوية خافضة الحرارة (الباراسيتامول) وكمادات الماء البارد، وتجنب استعمال الأسبرين أو خوافض الحرارة اللاستيرودية مثل الإيبوبروفين والديكلوفيناك.

وأوضحت أن الكثير من حالات العدوى بفيروس حمى الضنك تسبب أعراضا خفيفة، وفي حالات نادرة قد تكون حمى الضنك شديدة، ولم يتم تسجيل حالات شديدة في مصر حتى الآن.

وتعتمد الوقاية من حمى الضنك على مكافحة نواقل المرض ويمكن أن يؤدي تعزيز جهود مكافحة البعوض والإصحاح البيئي إلى التحكم في انتشار العدوى والحد من تفاقم المرض بحد كبي.

كما أكدت وزارة الصحة على أن الكثير من حالات العدوى بفيروس حمى الضنك تسبب أعراضا خفيفة، وفي حالات نادرة قد تتسبب العدوى في ظهور أعراض حادة منها الصداع وآلام العظام أو المفاصل والعضلات والطفح الجلدي ونقص كرات الدم البيضاء.

وتعتبر مناطق الأمريكتين، جنوب شرق آسيا، غرب المحيط الهادئ هي أكثر المناطق تأثراً بالمرض، حيث تمثل آسيا حوالي 70٪ من العبء العالمي للمرض .