جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

أمريكا تدعم رئيس النيجر المعزول وتأكد على استعادة النظام الدستوري

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، أن الوزير أنتوني بلينكن، أجرى اتصالاً هاتفيًا مع رئيس النيجر محمد بازوم، وأكد له "الدعم الثابت" للولايات المتحدة.

كما قالت الخارجية في بيان لها إن "الوزير بلينكن أكد هاتفيا لرئيس النيجر أن واشنطن ستعمل على استعادة النظام الدستوري في بلاده".

تحذير الانقلابيون من أيّ تدخّل عسكري أجنبي

حذّر الانقلابيون كذلك من أيّ تدخّل عسكري أجنبي ، وما سينجم عن ذلك من عواقب ، مشيرين إلى أن بعض الشخصيات البارزة السابقة المتحصّنة في المستشاريات تسير في منطق المواجهة بالتعاون مع هذه الأخيرة.

كما أكد تحدث أمس الكولونيل في جيش النيجر أمادو عبد الرحمن على التلفزيون الرسمي ، وأكد إن الجنرال عبد الرحمن تياني رئيس الحرس الرئاسي ، الذي أطاح بالرئيس هذا الأسبوع ، هو الآن حاكم البلاد، مضيفًا أنه جرى تعليق العمل بالدستور وحل المؤسسات.