جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

الصين تعلن حالة الطوارئ.. إعصار دوكسوري يؤرق بكين…صور

إعصار دوكسوري بالصين
إعصار دوكسوري بالصين

أعلنت الصين ،اليوم السبت، حالة الطوارئ مرحلة "التأهب الأحمر" في جزء من البلاد بما في ذلك العاصمة بكين، مع توقع هطول أمطار غزيرة مصاحبة لإعصار "دوكسوري" الذي يضرب البلاد.

أجلت الصين، اليوم، الآلاف من مناطق في بكين بسبب الأمطار الغزيرة الناتجة عن إعصار دوكسوري.

وأعلنت وكالات الأرصاد الحكومية وصول إعصار دوكسوري إلى اليابسة في الساحل الجنوبي الشرقي للصين وتايوان، أمس يوم الجمعة، بعد أن ضربت العاصفة أجزاء من الفلبين وأودت بحياة 39 شخصًا على الأقل، من بينهم العشرات على متن قارب مكتظ انقلب بفعل الرياح القوية، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الإعصار ضرب مقاطعة فوجيان الساحلية الصينية في حوالي الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت وكالة أنباء الصين (شينخوا) أن أكثر من 724600 شخص تضرروا ، بينما تم بالفعل إجلاء أكثر من 416 ألف شخص في فوجيان.

وكانت الرياح حول وقت هبوط اليابسة تقترب من 175 كيلومترًا في الساعة (108 ميل في الساعة) ، وفقًا لمركز التحذير من الأعاصير المشتركة.

وأضافت وكالة شينخوا للأنباء الصينية أنه في جميع أنحاء الصين ، أغلقت عدة مدن ساحلية ، مثل شيامن وتشوانتشو وتشانجتشو ، الشركات والمصانع والمدارس مؤقتًا حتى بعد ظهر يوم الجمعة.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن الإعصار تسبب أيضا في انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من شيامن ، وفقا لشركة الدولة لشبكة شيامن لإمداد الطاقة الكهربائية.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن التقديرات تشير إلى أن دوكسوري تسببت في خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 52.27 مليون يوان (7.3 مليون دولار) ، مستشهدة بتأثير العاصفة على الأراضي الزراعية.