جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عامين ونصف سجن للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر دقهلية قومي المرأة بالدقهلية والأوقاف افتتحا تدريب المدربين لاعداد الدعاه والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء

كأس العالم للسيدات.. موعد مباراة المغرب وفرنسا

منتخب سيدات المغرب
منتخب سيدات المغرب

ينتظر منتخب المغرب مواجهة صعبة للغاية أمام منتخب فرنسا، وذلك في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

"لبؤات الأطلس" نجحن في تحقيق ما قد يُسمى المعجزة، فبعد الهزيمة بسداسية أمام ألمانيا في الافتتاح، حققن الانتصار على كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وأصبح المنتخب المغربي هو أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل لثمن نهائي المونديال، كما أنه لحق بمنتخبين أفريقيين آخرين هما نيجيريا وجنوب أفريقيا.

بلا شك فإن مهمة المغرب أصعب كثيرًا في هذا الدور، فينتظرهم المنتخب الفرنسي صاحب الخبرة والتجربة الكبيرة، والذي يقوده فنيًا المدرب الخبير هيرفي رينارد.

في هذا التقرير نتعرف معًا على موعد مباراة المغرب وفرنسا وأكثر من ذلك.

تقام مباراة المغرب وفرنسا صباح الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2023 على ملعب هندمارش في أستراليا.

وتنطلق صافرة بداية اللقاء في الحادية عشر صباحًا بتوقيت المغرب، الواحدة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقل الحصري لمسابقة كأس العالم للسيدات 2023، وكالعادة ستُنقل مباراة المغرب وفرنسا عبر شاشتها.

ومن المقرر أن تُذاع مباراة المنتخب المغرب النسوي عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium" المشفرة.

وهناك أحاديث غير مؤكدة أن القناة القطرية قد تنقل اللقاء عبر القنوات المفتوحة لمنح الفرصة للجماهير العربية لمساندة ودعم نساء المغرب، لكن لم يتم تأكيد النبأ حتى الآن.

والوسيلة الأولى ستكون الاشتراك في تطبيق "تود" والأخرى ستكون من خلال خدمة "بي إن كونكت".

وفي حالة أن صدقت التقارير المتداولة عن إذاعة مباراة المغرب وفرنسا عبر القنوات المفتوحة، ستكون متاحة عبر القناة الرسمية لبي إن بموقع "يوتيوب".

من المتوقع أن يواصل المدرب رينالد بيدروس اللعب بطريقته المتوازنة، مع الميل أكثر إلى الدفاع في ظل قوة المنتخب الفرنسي الهجومية.

وستكون الآمال المغربية معلقة على التحولات السريعة، وبالأخص على مهارات فاطمة تاكنوت وقدرتها على صناعة الفارق في مناطق الخطورة.

تشكيلة المغرب ضد فرنسا
حراسة المرمى: خديجة الرميشي.
الدفاع: حنان أيت الحاج، زينب رضواني، نهيلة بنزينة، نسرين الشاد.
الوسط: غزلان الشباك، نهيلة النقاش، سكينة أوزراوي.
الهجوم: أنيسة لحماري، ابتسام جرايدي، فاطمة تكناوت