جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

خطر جديد بسبب إيريس.. متحور جديد يثير الذعر في أمريكا

يثير تزايد حالات حديثة لمتغير جديد لفيروس كورونا يدعى، EG.5، قلقًا لدى الكثيرين، حيث يمثل الآن أكبر نسبة من إصابات كوفيد في الولايات المتحدة، وفقًا لتقديرات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

على مدار أسبوعين، شكل المتحور EG.5 - الذي أطلق عليه بعض خبراء الصحة اسم "إيريس" - ما يقدر بنحو 17.3% من الحالات الجديدة على مستوى أمريكا.

يعد هذا ارتفاع أقل بقليل من 12% خلال فترة الأسبوعين السابقين، وأقل من 1% في أواخر مايو.

على الصعيد العالمي، شكلت حالات المتغير 11.6% من الحالات الأسبوعية في منتصف يوليو ، ارتفاعًا من 6.2% قبل أربعة أسابيع ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ومع ذلك، قال ثلاثة خبراء إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن EG.5 مسؤول عن ارتفاع حالات العلاج في المستشفيات.

يواصل فيروس كورونا الانتشار. عالميا، تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" وأكثر من 3100 حالة وفاة، خلال الـ28 يوما الماضية، وفقا لأحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

يعد EG.5 من سلالة أوميكرون، التي تظل أكثر متحورات كورونا انتشارا في العالم.