جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمن تتاح الخدمة”؟ .. مكالمات الفيديو على منصة ”إكس”

تعبيرية
تعبيرية

في تصريحات لها نقلتها وسائل إعلام أمريكية، أعلنت الرئيسة التنفيذي لمنصة إكس، ليندا ياكارينو، عن ميزة جديدة سيتم تفعيلها قريبا للمنصة.

هذه الميزة ستشهدها المنصة التي حملت سابقا اسم تويتر للمرة الأولى، وهي خاصية مكالمات الفيديو بين المتابعين وبعضهم البعض.

وفي تصريحاتها التي نقلها بيزنس إنسايدر، قالت ياكارينو إن قريبا سيتمكن مستخدمو المنصة من إجراء مكالمات الفيديو دون الحاجة لحصولهم على أرقام هواتف بعضهم البعض.

وأوضحت أن هذه الخطوة، تأتي ضمن خطة إيلون ماسك لتحويل "إكس" لمنصة شاملة، تجمع بها كافة الخدمات للتواصل الاجتماعي والاتصال والمعاملات المالية وغيرها.

أيضا أكد على هذه الخطوة، موظفين حاليين من العاملين في منصة إكس، منهم "أندريا كوناي "، التي نقل لها بيزنس إنسايدر منشورا على إكس، تقول به إنها بالفعل خاضت تجربة إجراء مكالمة فيديو مع أحد متابعيها عبر المنصة، وأن النتيجة كانت مذهلة.

ولم تعلن ياكارينو في تصريحاتها عن أي موعد محدد لإطلاق هذه الخاصية الجديدة بشكل رسمي لكافة المستخدمين، مؤكدة على أنها ستكون قريبة.

ومنذ استحواذه على تويتر، سبق أن كشف ايلون ماسك عن نيته لتحويل المنصة، لمنصة "كل شيء"، على حد وصفه، يحصل من خلالها المستخدمين على كافة الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها من منصات أخرى متفرقة.

ومما شهدته المنصة من تغييرات مؤخرا، أن تخلص ايلون ماسك بشكل نهائي من شعار تويتر المميز، وحول الشعار الخاص بالمنصة لحرف "إكس".

هذه الخطوة قوبلت بكثير من الهجوم والرفض من جانب عدد كبير من المستخدمين من مختلف الفئات.

وستقدم منصة "إكس" خدمة مكالمات الفيديو، كعدد مختلف من المنصات التي تتيح هذه الخدمة الآن، في مقدمتها منافستها ميتا، وما يتبعها من مجموعة منصات مختلفة، كفيسبوك وأنستغرام وواتساب.

وإتاحة هذه الخدمة يأتي كنوع من الرد من جانب إيلون ماسك على محاولات تقديم منصات شبيهة ل "إكس"، مثلما فعل أنستغرام بطرحه لمنصة ثريدز ، الشبيهة في تصميمها واستخدامها بقدر كبير لمنصة "إكس"، تويتر سابقا "، فيما يخص نشر المنشورات محدودة الحروف، وعدد من الميزات الأخرى التي كانت لا تتاح سوى عبر هذه المنصة.