جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 02:58 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

20 متحورا لكورونا.. عضو الجمعية المصرية للمناعة يحذر المواطنين

قال مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: “أصبحنا نشهد استهتارا واضحا الفترة الماضية، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف مجدي بدران، خلال مداخلة هاتفية، أن عدم الالتزام تسبب في انتشار متحورات كورونا الحديثة، من بينها متحور eg 5، متابعا: “هناك 20 متحورا آخرين منتشرون في دول العالم، لكن بشكل غير واضح”.

وأوضح أن المتحورات سريعة الانتشار وتنتشر في نطاق واسع، خلال فترة قليلة للغاية، منوها إلى أن الأعراض متشابهة للغاية مع أعراض نزلات البرد، ولكنها تكون أكثر قوة مع المرضى أصخاب الأمراض المناعية وكبار السن.

وأكمل: “لا يوجد حتى الآن زيادة في عدد دخول الحالات إلى المستشفى أو الحاجة إلى الأكسجين، مطالبا بالعودة إلى ارتداء الكمامات مرة أخرى.

وحذر من تحور فيروس كورونا بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، منوها بأن اللقاحات المتوفرة فعالة للغاية مع متحور eg 5.