جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الشرقية يفاجئ العاملين بمستشفي أبوكبير المركزي

قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، بالمرور المفاجئ على مستشفى أبوكبير المركزي، لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمرضى المترددين عليها.

وتابع وكيل الوزارة نسبة الإشغال بقسم العناية المركزة، وتم التأكد من استيفاء ملفات المرضى والسجلات الطبية به، وكذا استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة للمرضى، كما اطمأن على مرضى الغسيل الكلوي بقسم الكلى الصناعي، واستمع لآراء المرضى واحتياجاتهم.

ووجه بتقديم جميع أوجه الدعم الطبي والنفسي لهم، وتابع سير العمل بالأقسام الداخلية للمستشفى، موجهاً بعمل لوحات تعريفية لكل غرفة، كما أكد على ضرورة تنظيم حركة المرافقين والمترددين على المستشفى، والالتزام بانتظار مرافقي الحالات بصالة الانتظار.

كما ناقش وكيل وزارة الصحة مع إدارة المستشفى، إمكانية نقل مطبخ المستشفى تمهيداً للبدء في تطوير مبنى المستشفى المدرج بخطة وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن تم دعم المستشفى بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٤.٥ مليون جنيه، والانتهاء من تطوير ورفع كفاءة قسم الكلى الصناعي بتكلفة تقديرية بلغت ١٠ مليون جنيه، بخلاف إنشاء محطة معالجة مياه جديدة، ورفع كفاءة المعمل وإمداده بأجهزة حديثة، وغيرها من أعمال التطوير.