جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 07:47 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

حقنة الـ7 دقائق.. ثورة في علاج السرطان

الحقنة تقلل من مدة العلاج بنسبة تصل إلى 75%
الحقنة تقلل من مدة العلاج بنسبة تصل إلى 75%

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن آلافاً من مرضى السرطان في إنجلترا سيكونون أول مَن يستفيد من حُقنة تستغرق سبع دقائق للعلاج بدلاً من نقل الدم لمدة ساعة.

وأعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن حوالي 3600 شخص سنويًا يعانون من أنواع محددة من السرطان مثل الرئة والمثانة والثدي والكبد سيستفيدون من هذا التقدم الطبي.

ووفقًا للتقرير، فإن العلاج المناعي المعروف باسم "atezolizumab" أو "Tencentriq"، الذي يُعطى عادة عن طريق الوريد في المستشفى ويستغرق نصف ساعة (قد يصل إلى ساعة للمرضى الذين يصعب الوصول معهم إلى الوريد) سيكون الآن متاحًا على شكل حقنة تحت الجلد، مما يقلل من مدة العلاج بنسبة تصل إلى 75%.

هذا التطور يزيد من راحة المرضى ويوفر وقتهم، ويسهل عمل الممرضين ويسمح لهم بعلاج المزيد من المرضى يوميًا، مما يساعد في تقليل فترات الانتظار.