جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:49 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشهابي .. يدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة

أكد الدكتور ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، إدانته الشديدة للإعتداء الإجرامية الوحشية من جيش الإحتلال الإسرائيلي وشن طائراته الحربية بغاراتها على أهلنا المدنيين في قطاع غزة والتي هدمت البنايات الآهلة بالسكان والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومحاصرة غزة الصامدة حصارًا قاتلاً.

وأشار الشهابي، إلى وقوف مصر قيادة وحكومة وشعباً وأحزاباً سياسية ومنظمات مجتمع مدني مع الفلسطينيين وتمسكهم بأراضيهم وحقهم في إقامة دولة فلسطين المُستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد رئيس حزب الجيل، على رفضه ورفض الشعب المصري كل مخططات الأعداء لتصفية القضية الفلسطينية مؤمناً بأن الشعب الفلسطيني البطل والصامد لن يقبل بغير بلده بديلاً، منوهاً على أن الشعب الفلسطيني بنضاله الأسطوري ظل متمسكًا بالعودة وقدم تضحيات خَلدها التاريخ الإنساني على مدى سبعين عامًا ومازال يكتبها إلى الآن من خلال شجاعة وبطولة المُقاومة الفلسطينية.

وأفاد الشهابي، برفضه ورفض الشعب الفلسطيني كل المخططات الصهيو أمريكية الرامية إلى ضرب المدنيين في غزة وقتلهم لإجبارهم أما على الموت أو ترك أرضيهم المُقدسة والرحيل إلى سيناء، مُوضحاً أن سيناء أرض مصرية ولن تكون إلا أرض مصرية، لافتا إلى أن هذا إيمانه وإيمان المصريين وإيمان الشعب الفلسطيني أيضا.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطف هو الأخطر في تاريخها، مشددًا على أن المخطط المحتل الصهيوني لتصفية الأراضي الفلسطينية المُحتلة من أصحاب الأرض وسكانها وإجبارهم على تركها بتخيرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم سيفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ورفض الشعب المصري.

ودعا الشهابي، إلى تضامن كل الشعوب العربية وحكوماتهم إلى الوقوف بقوة هذه المخططات و تداعياتها على ثوابت القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، حيث أن هناك بعض الأطراف والقوى تخدم مخطط الإحتلال وتمهد له مُبررات الأمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة تاريخيًا وسياسيًا سعى الإحتلال لطرحها على مدار الصراع العربي الإسرائيلي بتوطين أهالي غزة في سيناء.

وأضاف رئيس حزب الجيل، مؤكداً على رفض مصر قيادة و شعبًا وحكومة له ورفض الإجماع الشعبي الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه له وتصديه لكل هذه المخططات الهادفة لتصفية قضيته العادلة.