جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد شريف: مصيري بيد الأهلي

محمد شريف
محمد شريف

من جديد عاد اسم محمد شريف مهاجم فريق الخليج السعودى ليكون حديث الكثيرين، بعدما تحول إلى حلقة صراع جديد بين الأهلي والزمالك، رغم مرور فترة قصيرة على احترافه بالدوري السعودي.. طاردته الأنباء حول عودته للدوري المصري عبر بوابة نادي الزمالك، وموقف الأهلي من عودته.. شريف فتح قلبه وتحدث في هذا الحوار عن رحلته الخليجية القصيرة ورؤيته للفترة القادمة.

كيف تسير الأمور في مشوارك مع فريق الخليج؟

الحمد لله أعيش حالة من الاستقرار، وأحظى بثقة الجميع هنا داخل النادى، ولدىّ طموحات وأهداف أسعى إلى تحقيقها، ومازلت بحاجة إلى بعض الوقت لكى تكون الأمور أفضل، لكن بشكل عام سعيد بهذه التجربة وأتمنى أن يحالفنى التوفيق فيها.

ما رأيك فى المنافسة بالدوري السعودي؟
قوية للغاية، والكل يعلم كم التعاقدات التى سبقت انطلاق الموسم الجاري، وهذا الأمر انعكس بشكل إيجابى على قوة الفرق والمنافسة، وهو ما يزيد من صعوبة مهمة أى لاعب لكى يثبت قدراته ويشارك فى هذه المستويات العالية من المنافسة.

وماذا عن وضع فريقك وسط هذه المنافسة؟
بالتأكيد نكافح مع فريق الخليج لكى نحقق الفوز فى كل المباريات، ونواجه غياب التوفيق فى بعض الأوقات، لكن مازال الوقت طويلاً، ومع مرور المباريات ستزداد مساحة الانسجام بين اللاعبين، وسوف تتحسن النتائج، ونحقق مركزًا جيدًا فى نهاية الموسم.

هل فكرت فى العودة إلى الدورى المصرى من جديد؟
لم أفكر فى هذا الأمر، وفوجئت بطرح فكرة العودة من خلال وسائل الإعلام فقط، وكما أكدت أنا أسير بشكل جيد على الصعيد الشخصى، والوقت مازال مبكرًا للغاية لكى أقوم بتقييم تجربتى، ومندهش مما يتردد، خاصة أننى أصب كامل تركيزى فى التدريبات والمباريات، وأسعى للنجاح فى هذه التجربة والتواجد فى حسابات الجهاز الفنى للمنتخب.

هل تلقيت مفاوضات للعودة من جانب أى طرف؟
على الصعيد الشخصى لم يحدثنى أحد، ولم أفتح الباب للحديث فى هذا الأمر، ربما البعض يتحدث مع وكيلى أو مع أصدقاء مقربين منى، لكننى لم أدرس الموضوع، ولا أجد مبررًا للخوض فيه من الأساس، وتركيزى كله على تحقيق أهدافى من تجربة الاحتراف التى أسعد بها وأتمنى نجاحها على كل المستويات.

هل يعنى ذلك أن أحدًا من الزمالك لم يفاتحك؟
أنا متعاقد مع نادى الخليج، وعقدى ممتد معه، ولم يفاتحنى أحد من الزمالك فى هذا الأمر، وهناك فارق كبير بين عرض رسمى للتعاقد ورغبة أو حديث شفهى.. حتى الآن لم يحدث شيء، وكما قلت أنا سعيد مع فريقى الحالى، ولم أفكر فى الرحيل عنه.

فى حال فكرت فى العودة لمصر.. ماذا ستكون وجهتك؟
بالتاكيد أولويتى هى العودة للأهلى بيتى الذى صنع اسمى وأدين له بالكثير مما وصلت إليه، وفى حال كان هناك ترحيب بذلك فسوف أكون سعيدًا للغاية، ولكن كما أكدت سابقًا لا يوجد جديد فى هذا الأمر.

وماذا عن علاقتك بمسئولى النادى الأهلى والجهاز الفنى؟
علاقتى بالجميع داخل النادى أكثر من ممتازة، وقضيت سنوات عديدة شاركت فى المباريات وجلست احتياطيًا وخرجت من القائمة، ورغم ذلك لم يحدث منى أى خروج عن النص، وليس صحيحًا بالمرة أن هناك خلافات بينى وبين مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، ولذلك أؤكد دائمًا أن مصيرى بيد الأهلى.. إذا طلبنى فلن أتأخر عنه، ولو فكرت فى العودة فسيكون أول اختيار لى.

وماذا لو لم تسمح ظروف الأهلى بعودتك إليه؟
بشكل عام لا أحب استباق الأحداث، والأمر برمته سابق لأوانه، وعلى الصعيد الشخصى أرغب فى استكمال تجربتى حتى نهايتها، وبالتأكيد لا يمكن أن أجزم بموقف أو أتوقع أمرًا قبل حدوثه بفترة طويلة.. ولكن الأمر المؤكد للغاية أن علاقتى بالأهلى لا تقبل المزايدة أو غيره.

هل رحلت عن الأهلى بسبب عدم تقديرك ماليًا؟
المال ليس كل شيء، واكدت سابقًا أن الجنيه فى الأهلى يساوى 10 فى مكان آخر.. ومازلت عند موقفى هذا، وما حققته مع الأهلى من بطولات وتاريخ أكبر من الأموال، لذلك كلمتى مع النادى تساوى الملايين قولاً وفعلاً، ورحيلى جاء بسبب ظروف المنافسة فى الفريق وأولويات الموسم.. كنت بحاجة إلى المشاركة بشكل أكبر فى المباريات وقد خرجت من النادى بصورة طبيعية ليس فيها ما يعكر صفو العلاقة.

كيف تقيّم رحلتك مع الأهلى؟
الحمد لله كتبت لنفسى تاريخًا مميزًا وتواجدت فى لحظات مؤثرة وحققت بطولات غالية بقميص الفريق، ربما لو شاركت فى عدد أكبر من المباريات وفترات أطول لكنت حققت الكثير من الأرقام وسجلت المزيد من الأهداف، ولكن بشكل عام كنت محظوظًا للغاية بارتداء قميص النادى الأفضل فى أفريقيا والشرق الأوسط وتشرفت بتمثيله فى محافل قارية وعالمية.

هل مازلت على تواصل مع اللاعبين؟
بالتأكيد علاقتى لم تنقطع بالجميع داخل النادى، وأحرص على متابعة مبارياته، وأتواصل مع الجميع، والحمد لله الفريق يسير بشكل مميز، وسوف أشجعهم فى كأس العالم للأندية بالسعودية، وأتمنى أن تتاح لى الفرصة لدعمهم من المدرجات، فأنا مدين للأهلى بكل لحظات السعادة التى عشتها فى مشوارى مع الكرة.

ما الذى تطمح إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة؟
أتمنى أن يحالفنى التوفيق وأسجل الأهداف وأن تكون تجربتى فى الدورى السعودى مميزة، وأن أحظى بفرصة مع المنتخب الوطنى.

بورتريه

الاسم: محمد شريف

المركز: مهاجم

السن: 27 سنة

الفريق الحالى: الخليج السعودى

الفريق السابق: الأهلى

القيمة السوقية: 1,8 مليون يورو

شارك مع الخليج فى 7 مباريات بواقع 546 دقيقة.. سجل هدفًا وصنع مثله.
مع الأهلي: شارك في 151 مباراة.. سجل 58 هدفًا وصنع 11 هدفًا
مع إنبي: لعب 31 مباراة.. أحرز 14 هدفًا وصنع 5 أهداف
مع وادي دجلة: شارك في 66 مباراة سجل 7 أهداف وصنع 8 أهداف
البطولات: 3 بطولة الدوري، 1 كأس مصر، 2 كأس السوبر المصري، 2 دوري أبطال أفريقيا، و2 كأس السوبر الأفريقي.
حصل علي لقبي هدّاف الدوري، وهداف دوري أبطال أفريقيا.