جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد سعد عبد اللطيف يكتب: الكشف عن الخطة الإسرائيلية لاقتحام الحدود المصرية

محمد سعد عبد اللطيف
محمد سعد عبد اللطيف

كشف أستاذ بجامعة القاهرة الدكتور/ مدحت خفاجي عن سيناريو إسرائيل، القادم لدفع أهالي غزة لاقتحام الحدود المصرية نتيجة لتجويعهم: وقال:- علمت من مصادر موثوق بها، أن إسرائيل تخطط لدفع أهالي غزة لاقتحام الحدود المصرية نتيجة لتجويعهم في القطاع، بحيث يتجهون إلى الحدود المصرية لإنقاذ أنفسهم من الموت جوعا. وبدأت الخطة بضرب نقطة المراقبة المصرية على الحدود لتبلغ رسالة إلى مصر أنها لن تتورع عن ضرب الجنود المصريين الذين يمنعون أهالي غزة من اقتحام الحدود المصرية.

وقد نتج عن هذه الضربة تكسيرجزء من السور المصري حول قطاع غزة. ولذلك يجب على مصر أن تلغى اتفاقية السلام كامب ديفيد الموقعة بين الجانبين عام 1979، إذا استمرت في تجويع أهالي غزة أو على الأقل التلويح بإلغائها إذا استمر التجويع. ويجب على مصر التنسيق مع تركيا لإرسال الآلاف من طائرات الدرونز المقاتلة التي لديها (أكثر من 30 ألفا) لتدمير الدبابات الإسرائيلية المحتشدة حول قطاع غزة.

ويجب على إيران حشد قوات فيلق القدس عندها على الحدود الإسرائيلية من الآن بعد عبور الأراضي العراقية والسورية وذلك توطئة للزحف على إسرائيل عند الضرورة كما فعلت قوات كوريا الشمالية والصينية في الحرب الكورية.

ويجب في الحالة أن تظهر إيران القنابل النووية التي عندها لتردع إسرائيل عن استعمال ما لديها من قنابل نووية. وبذلك يتم إجهاض الخطة الإسرائيلية قبل تنفيذها وإذا نفذتها ستكون نهاية إسرائيل وإلقائها في البحر الأبيض كما تنبأ عبد الناصر.