جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كلوب يكشف سبب رحيل محمد صلاح واسم ناديه الجديد

محمد صلاح
محمد صلاح

هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟ أثارت تصريحات المدرب الألماني يورجن كلوب حول مستقبل نجم ليفربول ومنتخب مصر، حالة من الجدل والزخم مؤخرا.

وتحدث "كلوب" عن آخر تطورات ملف رحيل صلاح عن ليفربول، مؤكدا أنه لن يجبر الفرعون المصري على البقاء إذا كان يرغب في الرحيل.

أسباب رحيل محمد صلاح

وأكد كلوب أن السبب الوحيد الذي يمكن أن يدفع صلاح للرحيل هو الطقس، ولم يصرح بأي خلافات داخل النادي، وأشار إلى أن ليفربول هو واحدة من أكبر الأندية في العالم، ويدفعون رواتب جيدة ويمتلكون ملعبًا رائعًا وجماهير دائمة الحماس.

وتابع أنه لا يمكنه أن يجبر أي لاعب على البقاء ضد إرادته، ولكنه لا يفهم لماذا يرغب أي لاعب في الرحيل عن ليفربول، وبالأخص لاعب ناجح ومحبوب مثل صلاح.

النادي الأقرب لضم صلاح

أشار كلوب إلى أن تصريحات صلاح في مقابلة مع صحيفة AS الإسبانية لم تشير إلى وجود مشاكل داخلية بين صلاح وليفربول ، مؤكدًا أن صلاح أعرب عن رغبته في تحقيق العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول وتحقيق النجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وأوضح أن صلاح لم يستبعد الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد في المستقبل، وأنه يرغب في النظر في العروض المقدمة له.

تصريحات يورجن كلوب

ظهر كلوب في مؤتمر صحفي مؤخرا، للحديث قبل مباراة ليفربول ولوتون تاون المقرر خوضها غدا الأحد القادم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إن محمد صلاح لم يأتٍ إلى ويتحدث عن الرحيل مطلقًا، ولم أفكر في الأمر للحظة لأكون صادقًا.

وتابع: "نعم، إنه هنا ويلعب بشكل جيد للغاية، يمكنك أن ترى أنه يستمتع بالفريق كثيرًا، يمكن للجميع أن يروا أنه في حالة أفضل خارج الملعب وهو أمر إيجابي حقًا".

واختتم كلوب تصريحاته: "لم نفكر أبدًا في وجود اهتمام من أحد الأندية، وآمل ألا أضطر إلى ذلك".

عقد محمد صلاح مع ليفربول

يذكر أن نادي ليفربول قد أعلن يوليو 2022، تجديد عقد محمد صلاح لمدة موسمين بعقد ينتهي في 2025.

عقد صلاح الجديد جعله الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي، حيث يتقاضى بموجبه 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا بزيادة 150 ألف دولار عن راتبه في العقد القديم.

وفقا للتقارير الصحفية الأخيرة، فإن اتحاد جدة السعودي رفض الاستسلام في صفقة التعاقد مع محمد صلاح، حيث سيجدد النادي السعودي محاولاته والتقدم بعرض جديد للريدز في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان ليفربول قد رفض عرضًا من اتحاد جدة للتعاقد مع محمد صلاح في الانتقالات الصيفية الماضية، وأعلن تمسكه ببقاء نجمه مهما كانت الإغراءات المالية، والتي وصلت إلى 215 مليون جنيه إسترليني على حد وصف صحيفة "ذا صن" البريطانية.