جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بايدن يحذر إسرائيل من احتلال غزة

في تطورات جديدة للأزمة الفلسطينية، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس أن احتلال قطاع غزة سيكون "خطأً"، معبراً عن رؤيته الواضحة بشأن الحل الوحيد للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وهو حل الدولتين.

في تصريحاته أثناء مؤتمر صحفي، قال بايدن: "لا أعرف إلى متى سيستمر الصراع في غزة، لكن العملية الإسرائيلية ستتوقف عندما لا تعود حماس قادرة على القيام بأشياء مروعة للإسرائيليين". وأضاف أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أعرب الرئيس الأمريكي عن تفاؤل معتدل بإمكان تحقيق اتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن إطلاق سراح الرهائن، مؤكداً أنه يبذل جهودًا لتحريرهم دون اللجوء إلى إرسال الجيش الأمريكي.

وفيما يتعلق بالأحداث في غزة، قدم بايدن تحذيرًا لإسرائيل بضرورة توخي "أكبر قدر ممكن من الحذر" في ملاحقة الأهداف بغزة. وأكد أن حماس ارتكبت جرائم حرب بإقامتها مقرًا عسكريًا في مستشفى، مشيراً إلى أنه لن يكشف عن المعلومات الاستخباراتية بشأن استخدام حماس للمستشفيات.

في ختام تصريحاته، شدد بايدن على ضرورة أن تكون إسرائيل حذرة في عملياتها العسكرية، خاصة فيما يتعلق بمستشفى الشفاء في غزة، حيث تم التأكيد على ملزمية الالتزام بأعلى معايير الحذر لتفادي الأضرار الجانبية وحماية المدنيين.