جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة الزقازيق تصدر بيان بشان طلاب كلية العلوم

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

إيماءً إلى ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ، بخصوص مشكلة طلاب الدراسات العليا بكلية العلوم ، فإن جامعة الزقازيق تود توضيح الحقائق التالية: - أولًا: أن الجامعة لايمكن أن تتستر على أى مخالفة من أي نوع مهما كان مرتكبها، فلا أحد فوق القانون٠ - ثانياً : أن الجامعة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية، هى من بدأت التحقيق فى هذا الموضوع منذ أكثر من شهر و قبل قيام الطلاب بتقديم أية شكاوى٠ - ثالثاً : تؤكد الجامعة علي أنه لن يكون هناك إضرار بمصلحة وحقوق اى طالب بالجامعة . - رابعاً : تهيب الجامعة بأبناءها الطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التى من شأنها إثارة القلاقل ٠ - نطمئن أبناءنا الطلاب بأننا وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية سنقوم باعلان كافه الحقائق فور انتهاء التحقيقات ، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة إن وجدت.

يذكر أنه اشتكى عدد من طلاب الدراسات العليا بقسم الكيمياء الحيوية كلية العلوم جامعة الزقازيق، من تعرضهم للنصب في قيمة الرسوم التي دفعوها ليحصلوا على شهادة الدبلومة، والمقررة بمبلغ 3500 جنيه للترم الواحد، حيث وصلت قيمة ما دفعوه -على حد قولهم - إلى 14 مليون جنيه، إذ أن عدد الطلاب المتضررين خلال عام يقارب 600 طالب، بالإضافة إلى عدد آخر من الطلاب المتضررين من العام الماضي، والذين يصل عددهم أكثر من 1000 طالب، وبعض الطلاب أكدوا أن أعدادهم تزيد على 2000 طالب. وقالت إحدى طالبات دبلومة الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة الزقازيق دفعة 2022/ 2023 -رفضت ذكر اسمها-: أتممت دبلومة الكيمياء الحيوية والميكروبيولوچي بالكلية، وعند طلبي باستخراج شهادة من الكلية فوجئت أنا و600 طالب من دفعتي والدفعة التي سبقتنا بتأخر استخراج الشهادات بأننا غير مسجلين على سيستم الكلية أننا دفعنا المصروفات.

وأضافت الطالبة في استغاثتها أننا دفعنا مصروفات الترمين جزء مننا في الخزنة، وأخذنا إيصالات وسلمناها لمكتب شئون الدراسات العليا بناء على تعليماتهم، وجزء آخر سدد بإذن دفع في مكتب الدراسات العليا بيد أستاذ هيثم. م، مدير شئون الدراسات العليا