جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

خطط استثمارية ضخمة بـ 7.7 مليار دولار لاستكشاف وإنتاج الطاقة في مصر

تعكس الخطط الاستثمارية الكبيرة التي كشفت عنها شركة الطاقة الإيطالية العملاقة إيني، جنباً إلى جنب مع شركائها، استراتيجية قوية ورؤية طموحة لتعزيز وتطوير عملياتها في مصر إذ يتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمار في هذه العمليات 7.7 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة، وهو رقم يبرز التفاني والالتزام الكبيرين من قبل الشركة في دعم القطاع الطاقوي في مصر.

تمت هذه الإعلانات الضخمة خلال لقاء بين الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تم مناقشة الخطط والتحديات المتعلقة بالاستكشاف وإنتاج الطاقة في مصر.

من المهم أن نلاحظ أن هذا الإعلان يأتي في سياق منافسة شديدة في قطاع الطاقة، حيث أكد وزير البترول المصري طارق الملا أن إيني ستكون واحدة من خمس شركات متعددة الجنسيات ستستثمر مبلغاً يقدر بـ 1.8 مليار دولار في عمليات التنقيب عن الغاز الطازج.

يبرز هذا القرار الاستراتيجي لشركة إيني التفاؤل بإمكانيات اكتشاف المزيد من مصادر الطاقة في مصر، والتي يتوقع أن تسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة على مستوى البلاد. ومن بين هذه الخطط، ستشارك إيني مع شيفرون وإكسون موبيل وبي بي وشل في حفر 35 بئرًا استكشافيًا خلال العامين المقبلين، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في قطاع الطاقة العالمي.

تجسد هذه الخطط الطموحة التزام إيني بالتعاون مع الحكومة المصرية وشركائها لتعزيز استقرار واستدامة القطاع الطاقة في المنطقة، وتوفير فرص عمل جديدة وتحفيز نمو اقتصادي مستدام.