جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشافي: الخطة بدأت تؤتي ثمارها

تشافي
تشافي

أعرب مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، عن اقتناعه بأن فريقه سوف يلعب بشكل جيد مرة أخرى، وهو الأمر الذي يأمل أن يبدأ رؤيته أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا.

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، شدد المدرب على أنه يحظى "بالثقة الكاملة" من الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا "ديكو"، بعد الانتكاسات الأخيرة التي تعرض لها فريقه.

وأضاف: "لحسن الحظ أنني لا أشعر بالوحدة، لأنني أحظى بثقة الرئيس، وديكو، والجهاز الفني المخلص لمعتقداتي، وهم أيضا أصدقاء. وبعيدا عن اللاعبين. الأمور ستسير على ما يرام".

ومع ذلك، يدرك المدرب الشاب أن الأداء يجب أن يتحسن، لكنه على يقين من أن لاعبيه سوف "يلعبون بشكل جيد" مرة أخرى، ويحققون نتائج إيجابية.

وواصل: "الخطة بدأت تؤتي ثمارها، لكنه ليس الأداء الذي نريده. نفتقر إلى الكثير من الاستمرارية، كما حدث في الكلاسيكو لمدة 60 دقيقة. الناس سعداء بالخطة ولا توجد مشكلة".

وحث لاعبيه على "الدخول إلى أجواء المباريات بمزيد من التعاون والتركيز" لمنع المنافسين من المضي قدما في التنافس بقوة -وهو أمر شائع هذا الموسم- بالإضافة إلى تحسين الضغط، والتزام مزيد من التواضع والتماسك".

وتابع تشافي: "لقد خسرنا الكثير من الأشياء هذا الموسم"، لكنه أكد أن لديه "ثقة عمياء" في لاعبيه لتغيير الوضع.

وسيكون أمام برشلونة مساء الثلاثاء الفرصة الأولى لتغيير المسار السيء المسجل خلال الأسابيع الأخيرة، وإذا فاز على الفريق البرتغالي، سيضمن البلوجرانا مكانا في دور الـ16 كمتصدر لمجموعته.

لهذا السبب، وصف المدرب الكتالوني المواجهة بـ"المهمة" وطلب دعم الجماهير، قائلا: "نحن بحاجة إليهم أكثر من أي وقت مضى وآمل أن تكون ليلة سحرية".

وأشار إلى أن بورتو فريق "مجتهد ويتمتع بنزعة هجومية للغاية"، كما أنه منافس "على مستوى الأبطال"، ولهذا السبب وصف المباراة بأنها اختبار "مهم للغاية".

وردا على سؤال حول ما إذا كان رحيل بعض اللاعبين في الميركاتو الصيفي يؤثر على النتائج، أكد تشافي أن لديه فريقا كافيا "للتنافس" و"الفوز بالمباريات" كتلك التي سيخوضها الثلاثاء.