جريدة الديار
الإثنين 3 يونيو 2024 02:34 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سلسلة ندوات لوحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بشمال سيناء

مناهضة العنف ضد المرأة
مناهضة العنف ضد المرأة

نفذت الوحدة العامة لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة بشمال سيناء، سلسلة من الندوات ضمن حملة الـ ١٦ يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقالت الدكتورة هاجر صالح، رئيسة الوحدة، إن الندوات تم تنفيذها في جامعتي العريش وسيناء والمعهد العالى للعلوم التجارية والحاسب الآلي.

أضافت صالح، أن الوحدات الفرعية بمجالس المدن نفذت ندوات في المعاهد الأزهرية بمدن المحافظة، مشيرة إلى أن حملة مناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان "معًا ضد العنف ضد المرأة" لحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

لفتت إلى أن حملة مناهضة العنف ضد المرأة تجري خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر والمتعارف عليها دولياً، ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

أوضحت أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة وهي الأوقاف، إدارة الوعظ، الأزهر والصحة والتربية والتعليم وجامعتى العريش وسيناء والمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي، تحت إشراف العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.