جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:19 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استقبال حافل من رئيس الإمارات للسيسي في قمة كوب 28

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة إكسبو دبي للمشاركة في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28". وكان في استقباله كل من رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، وأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، في استقبال حافل يعكس الأهمية الكبيرة لهذا الحدث الدولي.

مشاركة مصر في القمة

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس السيسي تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي سيتولى الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف. ويعكس هذا الحضور التزام مصر بالقضايا البيئية ودعمها للجهود العالمية في مجال مكافحة تغير المناخ.

تركيز الرئيس على الجهود المصرية

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيكرس جهوده خلال أعمال القمة للتحدث عن الجهود التي بذلتها مصر في السنة الماضية، مشيرًا إلى قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022 التي تناولت قضايا الدول النامية والأفريقية، وتعزيز الجهود الدولية في مجال المناخ. كما سيؤكد على أهمية التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس.

برنامج زيارة الرئيس

وفي إطار زيارته، من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، بهدف دفع عجلة التعاون الثنائي وتعزيز التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية. يشمل ذلك تبادل وجهات النظر والرؤى حول التحديات والفرص التي تواجه المنطقة والعالم في مجالات متنوعة.

تختم الزيارة بتأكيد التزام مصر بالتعاون الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ والمساهمة في خلق مستقبل أكثر استدامة ويترقب العالم بفارغ الصبر النتائج والتوجيهات التي ستصدر عن قمة كوب 28، التي تعد حدثًا حاسمًا في مسيرة محاربة تغير المناخ على الصعيدين الوطني والعالمي.