جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 07:27 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

قصص الوفاء للوطن.. المصريون بالخارج يشاركون في انتخابات الرئاسة 2024

في تجسيد للروح الوطنية العالية والولاء الذي يحمله أبناء مصر فى الخارج ، حيث كانت البداية الأولى لهذه الرحلة الديمقراطية تمت في إسبانيا، حيث انخرط المصريون المقيمون هناك في عمليات التصويت،وعلى مدى الساعات الأولى، شهدت سفارة مدريد إقبالاً كثيفًا من أبناء الجالية، الذين أكدوا حرصهم على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث الوطني.

وفي ألمانيا، توافد العديد منهم إلى قنصلية فرانكفورت وسفارة برلين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية المنتظرة في عام 2024. إن هذا التحلي بالحرص والتفاني في المشاركة في العملية الديمقراطية يعكس القوة الكبيرة للروابط بين المصريين في الخارج وأرض الوطن.

تم تحديد أيام 1، و2، و3 ديسمبر كموعد لتصويت المصريين في الخارج، حيث يمكن للناخبين التوجه إلى المراكز الانتخابية في الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وفي سياق متصل، عبّرت سيدة مصرية في الإمارات عن حرصها الكبير على المشاركة في الانتخابات، حيث قطعت مسافة طويلة للوصول إلى سفارة مصر في أبوظبي، على الرغم من بُعد المسافة، إلا أن هذا الالتزام والرغبة في الإدلاء بالصوت يعكسان التفاني الوطني الذي يتسم به أبناء الجالية المصرية.

وكان لمواقف الإصرار نصيب كبير أيضًا في المملكة العربية السعودية، حيث قام مواطن مصري في مدينة القصيم بنشر تفاصيل رحلته إلى مقر السفارة المصرية في الرياض. برغم المسافة الطويلة التي تقدر بنحو 382 كيلومتر، إلا أن الناخب أكد على أهمية المشاركة ودور كل فرد في بناء مستقبل الوطن.

ففي تجسيد للالتزام الوطني العميق، توافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في قطر ولبنان إلى السفارة المصرية في العاصمة الدوحة وفي بيروت، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية المرتقبة في عام

في خضم هذه اللحظات التاريخية، يظهر واضحًا مدى الالتزام الوطني والروح الديمقراطية التي تحملها جالية المصريين في الخارج. إن مشاركتهم الفعّالة تعكس قوة الروابط التي تجمعهم بوطنهم وتعزز الأمل في مستقبل ديمقراطي قوي في مصر.