جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 05:58 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

طائرات الاحتلال تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة

شهدت منطقة جباليا شمال غزة حادثة مأساوية جديدة، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة تؤوي نازحين، وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بوقوع إصابات جراء رصاص الاحتلال في مواجهات بمخيم الدهيشة في الضفة الغربية.

يعيش الفلسطينين في قطاع غزة في ظروف صعبة، حيث تتواصل المجازر والقصف الشديد في مختلف المناطق. يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين والمنشآت الطبية، مما أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى حوالي 16250 منذ انطلاق العدوان في أكتوبر الماضي.

وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ازداد عدد الشهداء بشكل ملحوظ، خاصة بعد انقضاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في بداية الشهر الحالي. تشهد المستشفيات في القطاع استمرار تدفق الإصابات والوفيات جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، وأنباء عن أضرار جسيمة تكبدتها المنشآت الطبية والإسعاف جراء الهجمات الجوية المكثفة.

في سياق متصل، تواصلت القوات الإسرائيلية اجتياحها البري لمناطق جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين، وتعتبر هذه الأحداث جزءًا من تصعيد العنف الذي يعيشه القطاع المحاصر.

تظهر هذه الأحداث الأخيرة حجم الأزمة الإنسانية والوضع الصعب الذي يعيشه أهالي غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا العنف وحماية الحقوق الإنسانية في المنطقة.