جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إتحاد الجمعيات الأهلية والتحالف الوطني : الإنتخابات الرئاسية لم ترصد أي مخالفات وتحظى بكثافة غير مسبوقة

أكدت غرفة العمليات المركزية بالإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن غرف العمليات الفرعية على مستوى المحافظات الـ٢٧ تحظى إنتظام العملية الإنتخابية في ثالث أيام الإنتخابات الرئاسية في مختلف المواقع واللجان على مستوى الجمهورية ولم يتم رصد أي إختراق أو مخالفات لإجراءات العملية الإنتخابية التي بدأت في موعدها التاسعة صباحًا وسط كثافة ومشاركة غير مسبوقة، كما رصدت أن اليوم الثالث الأكثر كثافة ويمكن أن يقال إنه يوم المسيرات في جميع المحافظات في محيط جميع اللجان في مسيرة حاشدة ضمت أكثر من ٥٠٠٠ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا وطلاب الجامعة والعاملين بالجامعة مع أمانة التحالف الوطني بالغربية.

تقدم المسيرة الحاشدة الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات وعضو التحالف الوطني، رافعين شعار إنزل شارك مصر الأهم إنزل شارك صوتك مهم بشكل كبير.

وأكد المتابعين بجميع الغرف الإقليمية بأن اليوم الثالث للإنتخابات الرئاسية المصرية ٢٠٢٤، شهد مشاركة جميع الأعمار ممن لهم حق التصويت وأيضًا مزج بين النساء والرجال والفتيات والشباب.

كانت تعبر عن جميع أطياف المجتمع المصري دون إستثناء رافعين أعلام مصر وأيضًا مُعلنين بالتباهي بوجود الحبر الفسفوري في أيديهم وهذا وظهر جليًا في وجه بحري وقبلي مع وجود أقوي لمحافظتي الوادي الجديد ومطروح كمحافظات حدودية.

كما أكد تقرير غرف العمليات تقديم إستمرار وجود شباب المتطوعين من التحالف الوطني الأهلي بكثافة في محيط اللجان لتقديم كافة أشكال المساعدة للناخبين في الإدلاء بأصواتهم بكل يسر مع إستمرار تقديم الخدمات لكبار السن وتوفير الخدمات لمكان للإنتظار تتضمن كراسي متحركة وخدمات صحية في جميع اللجان لخدمة ذوي الإعاقة ومرافقين لهم والنساء وكبار السن، خاصة مع ظهور مكثف لذوي الإعاقة في ثالث أيام التصويت.

وكشف تقرير غرف العمليات، أن اليوم الثالث شهد إقبالاً كثيفًا في المدن، كما أكدت غرف العمليات أن وجه بحري من المراكز والقرى شهدت أيضًا كثافة خاصة بين الرجال والسيدات والشباب من الجنسين ومن الذين نظموا مسيرات نحو اللجان الإنتخابية بهدف إبراز الوجه الحضاري والصورة الواقعية أمام العالم الذي يترقب هذه الإنتخابات الهامة.

ووفقا للغرفة الفرعية بالمنوفية، فقد كان هناك إنتظام في فتح جميع اللجان والمقار الإنتخابية في المواعيد المقررة وتوافد الناخبين منذ الصباح الباكر بكافة مراكز ومدن وقري محافظة المنوفية للإدلاء بأصواتهم كما شهدت اللجان الإنتخابية إقبالاً كثيفاً من قِبَل جموع الناخبين من أبناء وأهالي المنوفية.

كما شهدت العملية الإنتخابية بمحافظة البحيرة تنسيقًا للحشد مع الجمعيات الأهلية في المحافظة وكانت هناك كثافة في التواجد من الناخبين منذ الصباح الباكر على مستوى كافة اللجان، كما أبرزت غرف العمليات الفرعية إنتظام التصويت والإقبال غير المتوقع في محافظات مطروح والأقصر وكفر الشيخ والشرقية والفيوم وجنوب سيناء.