جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إستقبال جامعة الدول العربية لوفد الإتحاد العربي للعمل التطوعي

إستقبل الدكتور رائد على صالح الجبوري الوزير المُفوض مدير إدارة المُنظمات والإتحادات العربية بجامعة الدول العربية أعضاء وفد الإتحاد العربي للعمل التطوعي برئاسة الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الإتحاد والأستاذ هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الإتحاد من جمهورية السودان والدكتور وائل محمد رضا المستشار الإعلامي للإتحاد من جمهورية مصر العربية.

ورحب الوزير مفوض الدكتور رائد على صالح الجبوري، برئيس الإتحاد الدكتور يوسف بن على الكاظم والوفد المرافق لسيادته من الدول العربية وأبدى إستعداد الجامعة في تنظيم العديد من الفعاليات التدريبية والتوعوية الخاصة بالتطوع مع الإتحاد العربي للعمل التطوعي لنشر ثقافة التطوع بين جميع شرائح المجتمع المختلفة في كافة الدول العربية لما لها من آثر كبير على الفرد والمجتمع.

وأشار الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي إلى أن الإتحاد ومنذ بداياته أدرك وتبنى جميع القيم والمفاهيم التي ينطوي عليها العمل التطوعي لذلك بادر إلى توسيع دائرة عمله من خلال تعدد النشاطات والممارسات التي حققت نجاحات باهرة والإتحاد العربي لديه مرتكزات أساسية للعمل التطوعي مثل دليل العمل التطوعي، وجواز العمل التطوعي، والمرصد العربي للعمل التطوعي، والرخصة الدولية للعمل التطوعي، والملتقى الشبابي التطوعي الدولي وكذلك مراكز التدريب العربية المُنتشرة في الوطن العربي.

ووجه الدكتور يوسف الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي الشكر والتحية الوزير مفوض الدكتور رائد على صالح الجبوري مدير إدارة المُنظمات والإتحادات العربية بجامعة الدول العربية علي حسن الاستقبال والحفاوة البالغة.

كما أهدى الدكتور وائل محمد رضا المستشار الإعلامي للإتحاد العربي للعمل التطوعي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم - كتاب من أجل إنسان أفضل - للوزير المفوض الدكتور رائد على صالح الجبوري مدير إدارة المنظمات والإتحادات العربية بجامعة الدول العربية.

جدير بالذكر، أن الدول العربية الأعضاء في الإتحاد هي قطر والسودان والعراق واليمن ولبنان والأردن والكويت والمغرب والجزائر وليبيا وتونس والسعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين وفلسطين والصومال وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا والإمارات.