جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:31 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب ضبط 4 طن جبنه بيضاء مجهولة المصدر ومواد الغذائية بالبحيرة وزير الصحة يتابع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالجيزة الغرفة التجارية بالبحيرة تعلن تقديم 54 شركة طلبات استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالأسماء.. إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة بترعة في البحيرة حضور وزيرة الثقافة احتفالية الأوبرا بالموسيقار الراحل عمار الشريعي زيادة جديدة في أعداد الضحايا.. غرق 20 فتاة في معدية منشأة القناطر” صور ”

”جهود حماية المستهلك تكشف عن جرائم حجب السلع الاستراتيجية وتحقق في ضبط 600 طن من البصل”

تتواصل جهود أجهزة الدولة في مصر للتصدي لظاهرة حجب السلع الاستراتيجية والتلاعب بالأسعار، وفي هذا السياق، نجحت جهود جهاز حماية المستهلك والإدارات الزراعية المختصة في الكشف عن جريمة تخزين وحجب أكثر من 600 طن من البصل. وتعكس هذه الجهود التزام الدولة بضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين ومكافحة التجار الجشعين.

التفاصيل:

أسفرت جهود الجهاز والإدارات الزراعية في منطقة منشأة القناطر عن اكتشاف 24 قطعة أرض زراعية تخبئ أكثر من 600 طن من البصل، حيث تم حجبها عن التداول لرفع أسعارها. تأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل دور الجهاز في مراقبة الأسواق وضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

التحقيق والإجراءات:

بعد الكشف عن هذه الجريمة، باشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث قامت بفحص الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة. وفي هذا السياق، أصدرت النيابة قراراتها بندب لجنة خماسية من وزارة الزراعة للفصل في كميات البصل المخزن والتحقق من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

التسويق للجمهور:

تم توجيه اللجنة بتسليم "التقاوي" التي بلغت حوالي 35 طنًا إلى حائزي الأراضي، بينما أمرت النيابة بتسليم المحصول المخزن البالغ حوالي 567 طنًا إلى الجهات التابعة لوزارة التموين. وذلك بهدف ضمان توفير هذه الكميات للمواطنين بأسعار مناسبة وفقًا لاحتياجات المحافظات.

مكافحة جرائم حجب السلع الاستراتيجية

تبرز هذه الحملة الناجحة جهود الدولة في مكافحة جرائم حجب السلع الاستراتيجية، وتؤكد التزام الحكومة بحماية حقوق المواطنين وضمان توفير السلع الأساسية. يجب أن تكون هذه الخطوة إشارة إلى تكثيف الرقابة وتشديد العقوبات لمنع وقوع مثل هذه الجرائم المدمرة على الاقتصاد والمواطنين.

موضوعات متعلقة